الإثنين، أيلول 16، 2019

سوريا تندد بـ”الاعتداء السافر” على سيادتها بعد اسقاط الطائرة الروسية

24 تشرين الثاني
, 2015
, 6:22م
سوريا تندد بـ”الاعتداء السافر” على سيادتها بعد اسقاط الطائرة الروسية

نددت سوريا بالاعتداء التركي السافر الذي استهدف “طائرة روسية صديقة” على الحدود بين تركيا وسوريا والذي ادى الى مقتل طاقمها، وقال مصدر عسكري سوري ان اسقاط الطائرة الروسية يؤكد بما لا يدع مجالا للشك وقوف الحكومة التركية الى جانب الإرهاب وتقديم كل اشكال الدعم للمجموعات الإرهابية التي بدأت تنهار وتتقهقر تحت ضربات الجيش العربي السوري

وقال المصدر العسكري السوري: “في اعتداء سافر على السيادة الوطنية أقدم الجانب التركي عند الساعة 9,23 صباح اليوم (7,23 ت غ) على إسقاط طائرة روسية صديقة فوق الأراضي السورية أثناء عودتها من تنفيذ مهمة قتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي”.

واعتبرت سوريا أن إسقاط تركيا للطائرة الروسية يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك وقوف الحكومة التركية إلى جانب “الإرهاب” وتقديم كل أشكال الدعم لـ”المجموعات الإرهابية” التي بدأت تنهار، وتتقهقر تحت ضربات الجيش العربي السوري.

وشدد المصدر على أن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد أن الأعمال العدوانية اليائسة لن تزيدنا إلا عزماً وإصراراً على مواصلة الحرب ضد التنظيمات الإرهابية وبدعم ومساندة الأصدقاء وعلى رأسهم روسيا الاتحادية”.

وأسقط الطيران الحربي التركي صباح الثلاثاء طائرة روسية من طراز سوخوي 24 شاركت في العمليات إلى جانب قوات النظام في ريف اللاذقية الشمالي، في أقصى شمال غرب سوريا، قرب الحدود التركية.

 

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(120399)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}