الإثنين، تشرين الأول 14، 2019

سبعة مرشحين يدعمون قيس سعيّد لرئاسة تونس

21 أيلول
, 2019
, 10:25م
سبعة مرشحين يدعمون قيس سعيّد لرئاسة تونس

أعلن سبعة مرشحين خاسرين في انتخابات الرئاسة التونسية في جولتها الأولى، دعم المرشح المستقل قيس سعيد المتأهل للجولة الثانية من الانتخابات التونسية الثانية لمنصب رئيس الجمهورية بعد الثورة.
وتعد حركة النهضة أبرز الداعمين للمرشح المستقل، وقد حصل مرشحها عبدالفتاح مورو على 434ألفًا و530صوتًا في الجولة الأولى للانتخابات ليكون بذلك صاحب أعلى نسبة أصوات بعد قيس سعيد ونبيل القروي.
وقال القيادي بحزب النهضة محمد بن سالم، إنه تقرر دعم سعيد لأنه أقرب إلى روح الثورة ونظيف اليدين، هذا ومن المتوقع عقد الجولة الثانية من الانتخابات في الشهر القادم بعد أن طعن بعض المرشحين على نتائج الانتخابات.
كما أعلن المرشح المستقل المدعوم من حركة الشعب الصافي سعيد دعم سعيد في الجولة الثانية، وقد حصل على 239ألفًا و951صوتًا، ويدعم لطفي المرايحي مرشح حزب الاتحاد الشعبي الجمهوي قيس سعيد في الانتخابات المقبلة، وقد حصل على 221ألفًا و190صوتًا.
إلى جانب مرشح ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف الذي حصل على أكثر من 147ألف صوت، ومرشح التيار الديمقراطي محمد عبو الحاصل على أكثر من 122ألف صوت.
كما أعلن المرشح المنصف المرزوقي الرئيس السابق للجمهورية ومرشح حراك تونس الإرادة دعم قيس سعيد في الجولة الثانية، وكان المرزوقي قد حصل على أكثر من 100ألف صوت في الجولة الأولى من الانتخابات، كذلك أعلن حمادي الجبالي رئيس الحكومة السابق والمرشح المستقل في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية عن دعم سعيد.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(566209)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}