الإثنين، تشرين الثاني 18، 2019

سانا: وحدات من الجيش السوري تتحرك باتجاه الشمال لمواجهة العدوان التركي على الأراضي السورية

13 تشرين الأول
, 2019
, 7:33م
سانا: وحدات من الجيش السوري تتحرك باتجاه الشمال لمواجهة العدوان التركي على الأراضي السورية

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” بأن وحدات من الجيش السوري بدأت التحرك باتجاه الشمال لمواجهة عملية “نبع السلام” العسكرية التركية التي تصفها دمشق بأنها عدوان تركي على الأراضي السورية.
بدورها، نقلت قناة “الميادين” عن مصدر كردي قوله إن الجيش السوري دخل إلى منبج مع الحفاظ على الهيكلية الداخلية للمجالس العسكرية وقوى الأمن الداخلي، مشيراً إلى “فتح جميع حواجز قسد أمام مرور الجيش السوري تمهيداً لمواجهة العدوان التركي بدعم روسي”.
ولفتت القناة في وقت سابق إلى أن الجيش السوري سيدخل أيضا إلى عين العرب (كوباني) خلال الـ 48 ساعة القادمة.
كما أوضحت مصادر وكالة “سبوتنيك” أن المئات من الجنود بكامل عتادهم العسكري وتنفيذا لأوامر وتعليمات القيادة العسكرية السورية، تحركوا بعد ظهر اليوم إلى للانتشار داخل مدينة منبج وعلى مداخلها ومخارجها.
كذلك، نقلت وكالة “رويترز” عن سياسي كردي كبير قوله إن الحكومة السورية وقوات سوريا الديمقراطية تجري محادثات في قاعدة روسية.
وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن في التاسع من تشرين الأول الجاري، إطلاق عملية عسكرية في منطقة شمال سوريا، وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا، وهو ما قوبل برفض عربي ودولي واسع.
وادعت تركيا أن “العملية تهدف للقضاء على التهديدات التي يمثلها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومسلحو تنظيم “داعش” وتمكين اللاجئين السوريين في تركيا من العودة إلى ديارهم بعد إقامة منطقة آمنة”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(574921)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}