السبت، تشرين الأول 6، 2018

سالم زهران:بري قدّم تنازلاً بالشأن السياسي لقضية ضباط “دورة عون”

3 كانون الثاني
, 2018
, 11:16م
سالم زهران:بري قدّم تنازلاً بالشأن السياسي لقضية ضباط “دورة عون”

قال مدير “مركز الارتكاز الاعلامي” سالم زهران أن “قضية ضباط دورة 1994 سقطت في مجلس النواب وفي مجلس الوزراء منذ خمسة أشهر فقاموا بمحاولة “تهريبة” لهذه القضية عبر هذا المرسوم، ورئيس مجلس النواب نبيه بري قدّم تنازلا بالشأن السياسي لقضية الضباط لكنّه يريد المحافظة على دستورية القرار باحترام توقيع وزير المالية علي حسن خليل”، نافياً “وجود أي اشكال بين وزارة المال و الجيش اللبناني”.
زهران وخلال مقابلة تلقزيونية عبر قناة الـ “Mtv” ضمن برنامج “بموضوعية” مع الاعلامي وليد عبود، أكد أنه “بعد أزمة استقالة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري خلقت علاقة جديدة بين رئيس الجمهورية ميشال عون و الرئيس بري”.
وعن موضوع التحالفات في الانتخابات المقبلة، لفت زهران الى أنه “من المبكر الحديث عن التحالفات الانتخابية بين الأحزاب و التيارات السياسية و لن يجرى أي تعديل على قانون الانتخاب و لن يكون هناك تحالف خماسي”.
و اعتبر أنه “في ظلّ موجة استرداد حقوق المسيحيين من حقّ الطوائف الأخرى المطالبة بحقوقها ومحاضر اتفاق الطائف تتضمّن الاتفاق على إعطاء التوقيع الثالث للشيعة عبر وزراة المالية”، متابعاً: “العرف يفرض أن يكون رئيس الجمهورية وحاكم مصرف لبنان مارونيان كذلك من اليوم وزير المالية يجب أن يكون شيعياً”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(386232)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}