الأربعاء، حزيران 26، 2019

رين يتوّج بلقب كأس فرنسا على حساب باريس سان جيرمان

28 نيسان
, 2019
, 10:03ص
رين يتوّج بلقب كأس فرنسا على حساب باريس سان جيرمان

توّج رين بلقب كأس فرنسا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخة والأولى منذ عام 1971 عقب فوزه بركلات ىالترجيح على باريس سان جيرمان (6-5) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2) السبت.

في معقل الكرة الفرنسية “استاد دو فرانس” بضاحية سان دوني، شهد النهائي إثارة كبيرة على مستوى الأهداف حيث تقدم باريس سان جيرمان بهدفي البرازليين داني ألفيش (13) والنجم العائد نيمار دا سيلفا (22)، قبل أن يعود رين من بعيد بفضل هدف عكسي من بريسنل كيمبيمبي (40) وآخر من ميكسر (66).

وحصد رين بهذا التتويج كأس الثالثة والأولى منذ 1971، في حين خسر النهائي في 4 مناسبات آخرها في عام 2014 ضد غانغان (2-0).

أمّا العملاق الباريسي، بطل “ليغ 1″، فقد فشل في تأمين لقب الكأس للمرة الخامسة توالياً بعد أن سيطر عليه في آخر 4 سنوات.

وضمن رين بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” مجدداً الموسم المقبل بعدما خرج هذا الموسم من الدور ثمن النهائي على يد أرسنال الإنكليزي.

في المقابل خسر فريق العاصمة الفرنسية رهانه الثالث هذا الموسم بعدما جُرّد من لقبه في الأعوام الخمسة الأخيرة في مسابقة كأس الرابطة على يد غانغان في ربع النهائي، وخيبة الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر يونايتد الإنكليزي في الدور ثمن النهائي، مكتفياً بإحراز لقب الدوري المحلي “ليغ 1”.

ولم يتمكن النجم البرازيلي نيمار العائد إلى التشكيلة الأساسية للمرة الأولى منذ 23 كانون الثاني الماضي، من قيادة فريقه لفوزه الخامس توالياً، وبرغم وجود هدّافه كيليان مبابي الذي طُرد قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني بعد تدخل خشن على مدافع رين داميان دا سيلفا (118).

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(515999)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(24)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}