السبت، كانون الأول 2، 2017

ريفي: الوزارة متعاونة مع المحمكة الدولية بشكل مطلق ومع كل الطلبات

22 تشرين الأول
, 2015
, 4:43م
ريفي: الوزارة متعاونة مع المحمكة الدولية بشكل مطلق ومع كل الطلبات

إلتقى وزير العدل أشرف ريفي رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان ايفانا هردليكوفا ونائبها القاضي رالف رياشي، في حضور النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود ورئيس هيئة القضايا في وزارة العدل القاضي مروان كركبي.

وقال ريفي، بعد اللقاء: “تباحثنا مع رئيسة المحكمة الدولية الخاصة في لبنان عن تفاصيل وخطوط عريضة في مجرى الامور في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، واكدنا مرة جديدة وقوفنا الايجابي الى جانب المحكمة الدولية واستعداد الوزارة والدولة للتجاوب التام مع طلبات المحكمة سواء طلبات الادعاء او الدفاع”.

ورأى ريفي ان له “الشرف ان يتعاون مع كافة مراحل المحكمة من بعثة الاستطلاع الدولية الاولى مرورا الى لجنة التحقيق الدولية ووصولا الى المحكمة”، مشيرا الى ان “اللبنانيين ينظرون الى المحكمة كفرصة لتحقيق العدالة في قضية هزت المجتمع اللبناني هي قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري والقضايا الملحقة بها”ـ، مؤكداً التعاون الدائم مع المحكمة، ومعرباً عن “الفخر” بهذا التعاون، وقال: “المحكمة انطلقت وهي تمر بمراحل عديدة الا انها تعمل بشكل مرض جدا”.

ولفت الى انه متابع “لعملها بشكل موضوعي وبحرفية ومهنية عالية”.

وردا على سؤال حول بحثهم في موضوع تعاون لبنان مع المحكمة لتسليم المتهمين، اجاب: “لم نناقش هذه القضية ولكن تحدثنا في طريقة عمل الدفاع ومحاولته في اتهام لبنان انه غير متعاون ولكن هذا امر غير واقعي وغير موجود”، موضحاً ان “الدفاع يحاول ايجاد ثغرات في الموقف البناني”، مشددا مرة جديدة على ان “الوزارة متعاونة بشكل مطلق مع كل الطلبات”.

وختم بالتعبير عن قناعته بأن “المحكمة ستحاكم المتهم بشكل موضوعي لحماية الوطن وتأمين الاستقرار والعدالة”.

كما استقبل ريفي السفير المصري محمد بدر الدين زايد وبحث معه الاوضاع في لبنان والمنطقة. وكان ريفي استقبل وفدا من “هيئة العلماء المسلمين”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(107114)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}