الأربعاء، تشرين الثاني 21، 2018

رويترز: الاستنتاجات الأولية للأمن التركي تشير إلى قتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية

6 تشرين الأول
, 2018
, 10:46م
رويترز: الاستنتاجات الأولية للأمن التركي تشير إلى قتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية

أفادت وكالة “رويترز” نقلاً عن مصادر تركية بأن الاستنتاجات الأولية للأمن التركي هي أن الصحافي السعودي جمال خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية.
وأشارت “رويترز” إلى أن قتل خاشقجي كان مدبراً وتم نقل جثته إلى خارج القنصلية.
وكانت وكالة “الاناضول” التركية قد نقلت عن مصادر أمنية تركية تأكيدها أن ” 15 سعوديا بينهم مسؤولون وصلوا الى إسطنبول بطائرتين ودخلوا القنصلية السعودية بالتزامن مع تواجد جمال خاشقجي”، مشددة على ان “خاشقجي لم يخرج من القنصلية السعودية إثر دخوله إليها لإنهاء معاملة”.
واختفى خاشقجي في 2 تشرين الأول 2018 وتضاربت الروايات حول اختفائه. ادّعَتْ خطيبة جمال أنه لم يخرج من مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول، التي زارها لاستخراج ورقة لإتمام زواجه، في حين قالت السلطات السعودية إنه غادر القنصلية بعد وقت قصير. وقالت القنصلية إنها تتابع وتنسق مع السلطات المحلية التركية لكشف ملابسات اختفاته، بينما نفت الرئاسة التركية أن يكون خاشقجي قد غادر القنصلية.
وصرح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود، أمس، أن خاشقجي غادر المبنى والسعودية مستعدة للسماح لتركيا بالدخول وتفتيش القنصلية، قائلاً: «المبنى (القنصلية) أرض ذات سيادة، لكننا سنسمح لهم بالدخول والبحث والتفتيش على ما يريدون” و”ليس لدينا ما نخفيه”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(458854)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}