الأحد، تشرين الثاني 17، 2019

رويال بنك أوف سكوتلند يتخلى عن خطة لبيع خدمات المعاملات الإماراتية

29 تموز
, 2015
, 4:53م
رويال بنك أوف سكوتلند يتخلى عن خطة لبيع خدمات المعاملات الإماراتية

أكدت مصادر مطلعة أن رويال بنك أوف سكوتلند (آر.بي.اس) تخلى عن خطته لبيع أعمال إدارة السيولة وتمويل التجارة بالإمارات العربية المتحدة إلى بنك أبوظبي التجاري.

وتعتبر الصفقة من آخر الخطوات الباقية في انسحاب آر.بي.إس من الشرق الأوسط مع تحول تركيز البنك المملوك للحكومة البريطانية بنسبة 78 بالمئة إلى سوقه المحلية.

ولكن أحد المصادر أبلغ أن الفكرة ألغيت لأسباب منها أن أبوظبي التجاري رابع أكبر بنوك الإمارات من حيث القيمة السوقية طلب في مرحلة متأخرة اختيار العملاء الذين سيحتفظ بهم من عملاء آر.بي.إس.

وأحجم كل من آر.بي.إس وأبوظبي التجاري عن التعليق. وقالت المصادر إنها لا تستطيع تقدير القيمة النقدية للنشاط.

وكان آر.بي.اس قال في مطلع يوليو/تموز إنه لن يقدم خدمات المعاملات لآلاف العملاء خارج بريطانيا وأيرلندا وإنه سيحيلهم بدلاً من ذلك إلى بنك بي.إن.بي باريبا الفرنسي. واستثني النشاط الإماراتي من العملية لأن آر.بي.إس كان يجري محادثات مع أبوظبي التجاري.

ولكن مع إلغاء ذلك البيع يدرس آر.بي.إس عدة خيارات أخرى لنشاط خدمات المعاملات الإماراتية. وقال أحد المصادر إن من بين الخيارات بيع النشاط بالمزاد إلى صاحب أعلى عرض أو غلق الوحدة وإحالة العملاء إلى بنك إماراتي أو إلى بي.إن.بي باريبا. وسيتطلب البيع أو الإحالة موافقة مصرف الإمارات المركزي.

وباع آر.بي.إس بالفعل أجزاء من أعماله في الشرق الأوسط الذي كان من الأسواق المجزية للبنك على مدى العشر سنوات الأخيرة.

وفي ابريل/نيسان الماضي، اشترى بنك دبي التجاري نحو ثلاثة مليارات درهم (817 مليون دولار) من قروض آر.بي.إس إلى الشركات في الإمارات.

وكانت مصادر أبلغت في مارس/آذار الماضي أن آر.بي.اس باع جزءاً على الأقل من انكشافه على دبي العالمية مع اقتراب المجموعة من اتفاق لإعادة هيكلة الديون قيمته 14.6 مليار دولار.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(55784)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(31)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}