الخميس، كانون الأول 7، 2017

روسيا ستنتقد قرار ترامب في مجلس الأمن

قبل 58 دقيقة
روسيا ستنتقد قرار ترامب في مجلس الأمن

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها العميق إزاء قرارات الولايات المتحدة الأميركية بشأن الإعتراف بـ “القدس عاصمة فلسطين”، معتبرة أن قرار دونالد ترامب يتعارض مع موقف المجتمع الدولي”.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أنها بصدد “إنتقاد قرار ترامب بشأن القدس في مجلس الأمن”، موضحة “ننطلق من وجوب استناد التسوية إلى الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة”.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان لها، إن “موسكو تنظر إلى القرارات التي أعلن عنها في واشنطن بقلق بالغ. وننطلق من أن التسوية العادلة للنزاع الفلسطيني — الإسرائيلي الذي طال أمدها يجب أن تتحقق على أساس قانوني دولي معروف، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة، التي تنص على تسوية جميع جوانب الوضع النهائي للأراضي الفلسطينية، بما في ذلك قضية القدس الحساسة خلال لمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة”.

وأضاف البيان: “ما يدعو للقلق أن التصريحات للموقف الأمريكي الجديد حيال القدس تزيد من تعقيد الوضع في العلاقات الفلسطينية — الإسرائيلية وفي المنطقة بأسرها”، وناشدت كل الأطراف تفادي أي أعمال تهدد بعواقب خطيرة لا يمكن السيطرة عليها.

 

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(378700)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}