الثلاثاء، أيلول 17، 2019

روحاني: لن نكون من يبدأ الحرب مع واشنطن لكننا سنرد بحزم ضد أي اعتداء

12 حزيران
, 2019
, 7:13م
روحاني: لن نكون من يبدأ الحرب مع واشنطن لكننا سنرد بحزم ضد أي اعتداء

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده لن تكون طرفا يبدأ الحرب مع الولايات المتحدة لكنها سترد بصرامة على أي عدوان ضدها.
جاء هذا التصريح في سياق مؤتمر صحفي مشترك عقده الرئيس الإيراني ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي عقب مباحثاتهما في طهران اليوم الأربعاء.
وقال روحاني: “نرحب برغبة الحكومة اليابانية في تقوية العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والسياسية”، مضيفا: “نتطلع إلى الحفاظ على الاتفاق النووي”.
ورحب الرئيس الإيراني بقرار اليابان حل مشاكل شراء النفط الإيراني والمشاكل المالية، وقال: “نتطلع إلى تعاون مستقبلي مع طوكيو في مجال الأنشطة النووية السلمية، ونتفق مع اليابان في معارضتنا التسلح النووي”.
ولفت روحاني إلى أن “رئيس وزراء اليابان أكد دعمه للاتفاق النووي لما فيه من مصلحة تعود على المنطقة والعالم”، مرحبا بقرار “اليابان مواصلة شراء النفط الياباني وذلك يشكل ضمانا لتطوير العلاقات الثنائية”.
بدوره، قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي: “لا نريد حربا جديدة في المنطقة وأكدنا أن اليابان ستبذل جهودا للحيلولة دون وقوعها”، مشيراً إلى أن “الشرق الأوسط يعيش توترا متناميا وأحاول بكل جهدي الحد منه واليابان يتطلع لذلك”.
وختم آبي: “يمكن تقليل حدة التوتر في المنطقة وتقليل زعزعة استقرارها وتبادلنا وجهات النظر في هذا الشأن بشكل صريح”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(529132)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}