الخميس، كانون الأول 5، 2019

رئيس الوزراء الفلسطيني: نرفض ونستهجن تصريحات بومبيو باعتبار الاستيطان لا يخرق القانون الدولي

18 تشرين الثاني
, 2019
, 11:34م
رئيس الوزراء الفلسطيني: نرفض ونستهجن تصريحات بومبيو باعتبار الاستيطان لا يخرق القانون الدولي

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: “نرفض ونستهجن تصريحات بومبيو باعتبار الاستيطان لا يخرق القانون الدولي”، مشيراً إلى أن “تصريحات بومبيو تعد استهزاء بالقانون الدولي والقرارات الدولية التي تجرم الاستيطان بشكلٍ واضح”.
وتعليقا على القرار الأميركي بشأن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، شدد اشتية على أن “انحياز إدارة ترامب لأشد التيارات تطرفا في إسرائيل يعميها عن رؤية المبادئ الأساسية للقانون الدولي”، معتبراً أن “موقف الادارة الاميركية محاولة لدعم نتنياهو في اللحظات الأخيرة من المنافسة على منصب رئيس الوزراء”.
وأوضح أن “المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية وتشكل جرائم حرب بحق الأرض والبشر وتشكل عائقا أمام إقامة دولة فلسطين”، مطالبا “المجتمع الدولي بالتصدي لتصريح بومبيو الخطير الذي يشكّل ضربة للجهود الدولية لإحلال السلام”.
وختم أشتية بالقول: “على المجتمع الدولي ترجمة بياناته إلى أفعال بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود العام 67 والقدس عاصمتها”.
وأعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في وقت سابق أن الولايات المتحدة الأميركية أصبحت تعارض موقف الإدارات الأميركية السابقة من إنشاء المستوطنات الإسرائيلية، وباتت تعتبر أن إنشاء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية عمل لا يتعارض مع القانون الدولي.
وهاجم الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إعلان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن الإدارة الأميركية تعتبر إنشاء المستوطنات أمر لا يتعارض مع القانون الدولي.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(588103)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}