الجمعة، تشرين الثاني 22، 2019

رئيس الوزراء الفرنسي يحذر من عودة “داعش” والقوات الأميركية تنسحب من تل بيدر

15 تشرين الأول
, 2019
, 4:17م
رئيس الوزراء الفرنسي يحذر من عودة “داعش” والقوات الأميركية تنسحب من تل بيدر

أكد رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب أن “تنظيم داعش سيعود لمناطق في سوريا والعراق بعد الانسحاب الأميركي والهجوم التركي”.
بدوره، قال وزير الخرجية الفرنسي جان إيف لودريان: “سنجري محادثات مع مسؤولين عراقيين وأكراد لبحث مسألة معتقلي داعش”.
بدورها، لفتت قناة “تي. آر. تي” التركية إلى أن عملية أمنية استهدفت تنظيم داعش في 25 ولاية انتهت باعتقال 146 شخصا.
فيما شددت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” على أن “الخطر الذي يهدد القوات الأميركية في شمال سوريا وصل إلى مستوى غير مقبول”.
فيما لفتت وكالة الأنباء السورية “سانا” إلى أن القوات الاميركية انسحبت من قاعدة تل بيدر على الطريق الواصل بين الحسكة والدرباسية باتجاه مركز قواتها في (لايف ستون) عند السد الشرقي على طريق الحسكة تل تمر.
وكان الجيش السوري قد دخل إلى المناطق التي يسيطر عليها الأكراد من بينها منبج وعين العرب في شمال سوريا بعد اتفاق مع الإدارة الذاتية الكردية لحمايتها من “العدوان التركي” على امتداد الحدود مع تركيا، والتصدي للهجوم التركي بشكل مشترك.
وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن في التاسع من تشرين الأول الجاري، إطلاق عملية عسكرية في منطقة شمال سوريا، وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا، وهو ما قوبل برفض عربي ودولي واسع.
وادعت تركيا أن “العملية تهدف للقضاء على التهديدات التي يمثلها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومسلحو تنظيم “داعش” وتمكين اللاجئين السوريين في تركيا من العودة إلى ديارهم بعد إقامة منطقة آمنة”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(575771)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}