الجمعة، نيسان 20، 2018

دي ميستورا: أنهينا الجولة الثامنة من المباحثات السورية ولم نحقق الأهداف المتعلقة بعملية التفاوض

14 كانون الأول
, 2017
, 9:25م
دي ميستورا: أنهينا الجولة الثامنة من المباحثات السورية ولم نحقق الأهداف المتعلقة بعملية التفاوض

أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا نهاية الجولة الثامنة من المباحثات السورية، قائلا إن الأهداف المتعلقة بعملية التفاوض بين الطرفين الحكومي والمعارضة لم تتحقق.
وأكد المبعوث الأممي إلى سوريا أن الوفد الحكومي اشترط سحب بيان الرياض 2 لبدأ المفاوضات، مشيرا إلى أنه حاول إقناع وفد دمشق بالتفاعل مع المعارضة.
هذا وكان ستيفان دي ميستورا قد قدم تقريرا إلى ممثلي الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي عن نتائج مفاوضات “جنيف 8”.
جدير بالذكر أن دي ميستورا طرح الأسبوع الماضي ورقة المبادئ العامة المؤلفة من 12 بندا، على طرفي المباحثات.
وتعكس البنود التي تم تناولها في وثيقة غير رسمية، نقاط التماس بين موقفي الجانبين بعد حذف بندين حول الدستور السوري الجديد والمرحلة الانتقالية.
من المهم الإشارة إلى أن رئيس وفد الحكومة السورية بشار الجعفري إلى مفاوضات جنيف، اعتبر،الخميس، أن الدعوة التي وجهها موفد الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لممارسة ضغط على دمشق، “تقوض مهمته” كوسيط أممي.
وفي مقابلة مع التلفزيون العام السويسري “آر تي أس”، دعا دي ميستورا، الأربعاء، الرئيس الروسي إلى ممارسة ضغط على الحكومة السورية في مسألة إجراء انتخابات وصياغة دستور جديد.
وصرح الجعفري للصحافيين، في اليوم الأخير من الجولة الثامنة للمفاوضات في جنيف، “أوضحنا للمبعوث الخاص وخاصة خلال جلستي الأربعاء والخميس الخطأ الذي ارتكبه هو في تصريحه أمس للتلفزيون السويسري”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(380955)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}