الثلاثاء، كانون الأول 5، 2017

خاص ملحق: “سرايا أهل الشام” خارج الحدود غداً.. وهذه هي الأسماء الحقيقية لقادتهم

11 آب
, 2017
, 4:34م
خاص ملحق: “سرايا أهل الشام” خارج الحدود غداً.. وهذه هي الأسماء الحقيقية لقادتهم

في إطار المرحلة الثانية من اتفاق إجلاء المجموعات المسلحة وعائلاتهم من منطقتي جرود عرسال و فليطة على حدود لبنان مع سوريا، قال الناطق الرسمي لـ “سرايا أهل الشام ” عمر الشيخ” أنه “تم تحديد موعد بدء تنفيذ الاتفاق الخاص بـ “سرايا أهل الشام” وستنطلق القوافل من جرود عرسال إلى القلمون الشرقي غداً صباحاً”.
وفي السياق، كشفت مصادر خاصة لموقع “ملحق” أنه “تم التوافق على اخراج عناصر “سرايا أهل الشام” مع سلاحهم الفردي الى القلمون الشرقي-الرحيبه بعدما تم تذليل العقبات التي اعترضت سير العملية”، مشيرةً الى أن “التوافق تم بتدخل من المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم”.
وأكدت المصادر لملحق ان “حوالي 3124 شخصاً من النازحين سيخرجون مع المسلحين وسيسلكون نفس مسار الذي سلكه مسلحو “جبهة النصرة” وعلى راسهم ابو مالك التلي باتجاه وادي الزعرور وبالتالي تصبح جرود عرسال خاليه من المسلحين”.
كما وكشفت المصادر عينها ولأول مرة هوية قادة “سراي أهل الشام” الحقيقة وهم التالية أسماؤهم:
-مرهف صبري سيد العلي الملقب بـ “العمده”
-عامر غورلي الملقب بـ “ابو طه”.
الى ذلك، أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني ​اللواء عباس إبراهيم​ أن عناصر جماعة “​سرايا أهل الشام​” سيبدأون هم وعدد من المدنيين يوم السبت الانسحاب من منطقة في لبنان على الحدود مع ​سوريا​.
وأشار إبراهيم، في حديث لوكالة “رويترز”، إلى أن قوات الأمن سترافق نحو 300 مقاتل مع أسرهم ومدنيين آخرين يريدون العودة إلى سوريا حتى الحدود.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(347230)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(27)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}