الخميس، تشرين الثاني 30، 2017

خاص-عاصفة جديدة تضرب لبنان ابتداءً من ليل الخميس وتنحسر السبت

7 كانون الثاني
, 2016
, 10:32م
خاص-عاصفة جديدة تضرب لبنان ابتداءً من ليل الخميس وتنحسر السبت

أصدرت مصلحة الأرصاد الجوية بالمديرية العامة للطيران المدني نشرة الطقس لليومين القادمين، حيث كشفت ان عن تأثر الحوض الشرقي للمتوسط تدريجياً ابتداء من بعد ظهر اليوم الخميس بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً يجلب معه أمطار غزيرة وعواصف رعدية ورياح شديدة.

وبالنسبة لطقس اليومين القادمين فالحرارة تعود لتنخفض مساء الخميس بعد ان ترتفع بشكل محدود ظهر اليوم، ويترافق هذا الإنخفاض مع أمطار غزيرة أحياناً ليلاً وعواصف رعدية متفرقة ورياح شديدة تقارب ال 85 كم/س خاصة في الشمال، يرتفع معها موج البحر ( بحدود 5 أمتار).

أما عن طقس الجمعة فسيكون غائماً مع أمطار غزيرة ابتداءً من بزوغ الفجر مترافقة بعواصف رعدية متفرقة ورياح شديدة تقارب ال 70كلم/س مع استمرار انخفاض بدرجات الحرارة. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600م وما فوق، فيما تستمر درجات الحرارة على حالها يوم السبت ليكون الطقس غائم جزئياً الى قليل الغيوم، كما حذرت من الجليد صباحاً .

وأكد الأستاذ علي شعار من مصلحة الأرصاد الجوية لموقع “ملحق” ان العاصفة تبدأ بالإنحسار يوم السبت، فيما ستستمر الرياح الشديدة حتى مساء الجمعة.

وإعتبر شعار العاصفة بأنها قوية ولكن ليست كما يروج لها البعض، كما اشار الى ان إشتداد الرياح فوق الـ70 كلم/س يعتبر قوياً، كما وان تقييم العاصفة يقارن بحسب مدى تأثيرها.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(137713)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(2)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}