الجمعة، كانون الأول 1، 2017

خاص-حزب الله الضحية التاسعة لحادثة المعاملتين!

3 تشرين الثاني
, 2015
, 8:10م
خاص-حزب الله الضحية التاسعة لحادثة المعاملتين!

نشرت بعض المواقع الإلكترونية صوراً إدعت انها للشخصين اللذين قتلا على يد الجيش في حادثة المعاملتين صباح اليوم “أحمد عمار ومهدي زعيتر”، وهما يرتديا لباس حزب الله بحسب ما إعتبروا.

الصور التي نشرتها عدة مواقع إلكترونية لا يظهر فيها سوى شخص واحد وهو يرتدي بذلة حزب الله ويدعى عمران المصري وبرفقته شاب يدعى خ.ض، وعمران أيضاً من بين الأشخاص الذين سقطوا في الحادثة نفسها، فيما يظهر بمجموعة الصور الأخرى بقية الضحايا وهم يحملون سلاح الكلاشنكوف الموجود في معظم أماكن المطلوبين لدى الدولة، مع التنويه ان الثياب التي يرتدونها من الممكن إيجادها في أي متاجر للثياب، حتى بذلة وشعار حزب الله.

ومن ناحيته وجه أحد المواقع أصابع الإتهام إلى حزب الله معتبراً انهم على علاقة بالمدعوين “أحمد عمار ومهدي زعيتر”، ومطالباً في الوقت ذاته الحزب تبرير الصور وعلاقته بالقتلى، وبتصنيع الكبتاجون، دون الأخذ بعين الإعتبار توخي الدقة في نقل الخبر، مع الجزم من خلال طريقة كتابة الخبر ان الحزب هو وراء المصانع حيث يسيطر على المناطق التي تتواجد فيها ذاكرين “بريتال ، بعلبك ، الهرمل”.

لا بد على الإعلام توخي الدقة في نشر المعلومة، وعدم الإنجرار وراء السبق الصحفي أو الإختلاف السياسي، فالقارئ لديه حقوق يجب ان يأخذها من وسائل الإعلام، أهمها نقل الخبر بشكل صحيح لكي لا تحدث إلتباسات لديه.

ملحق

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(111700)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(30)
    [1]=>
    int(27)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}