الخميس، تشرين الثاني 30، 2017

حوري: الحوار ضروري دائماً بسبب وجود خلاف بيننا ولا يجوز أن نفوت فرصة التشريع

2 تشرين الثاني
, 2015
, 5:36م
حوري: الحوار ضروري دائماً بسبب وجود خلاف بيننا ولا يجوز أن نفوت فرصة التشريع

أعلن عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري أن “هيئة مكتب المجلس ستجتمع غدا لمتابعة نقاش ما هو مطروح.” معتقداً “أنه لا يجوز أن نفوت فرصة التشريع، وخصوصا تشريع الضرورة الذي يهم جميع اللبنانيين، علما أن موضوع انتخاب رئيس الجمهورية ليس مغيبا من جانبنا، لأننا نقول دائما إن انتخاب الرئيس بوابة الحل الحقيقية، وهو يفتح الآفاق لإعادة تفعيل عمل مجلس النواب وتشكيل حكومة جديدة ووضع قانون انتخابي تمهيدا لاجراء الانتخابات النيابية.

وأضاف:”ولكن بما أن هذا الانتخاب متعثر (يتحمل مسؤوليته الفريق الآخر)، لا يجوز تعطيل كل شيء إلى أن ننتخب الرئيس. وإذا كان ممكنا تسيير أمور الناس، خصوصا في ما يتعلق بالقضايا الحياتية، فهذا أمر جيد”.

وفي ما يتعلق بطاولة الحوار، شدد حوري لـ “المركزية” على أن “الجميع يرغب في إبقاء الحوار، ولو بالحد الأدنى، لأنه، وإن لم يحقق شيئا حتى الآن، (من وجهة نظري حقق بعض الشيء)، فإن مجرد استمراره مكسب لأنه قناة تواصل بين اللبنانيين. عموما، حتى الآن، وصل الحوار إلى بدايات جيدة، خصوصا في ما يتعلق بالرئيس (ممثل في بيئته ومقبول في البيئات الأخرى). ويجب عدم الاستهانة بهذه النقطة لأنها تمثل شوطا كبيرا باتجاه الوصول إلى مواصفات الرئيس.

وعن الحوار الثنائي، أوضح أننا “نكرر دائما أن الحوار ضروري بسبب وجود خلاف بيننا، والجميع يعرف أننا تحدثنا عن ربط نزاع في شأن ثلاثة عناوين: تورط “حزب الله” في المستنقع السوري، سلاحه في الداخل والمحكمة، وذهبنا إلى الحوار علنا نتوصل إلى خرق ما في موضوع رئاسة الجمهورية، ونخفف التوتر المذهبي.وتعليقا على الأزمة الحكومية، أكد حوري أننا “نقدم الدعم الكامل للرئيس تمام سلام ونشد على يده وندعوه إلى تفعيل عمل الحكومة في هذا الظرف الدقيق، ومتابعة قضايا الناس. نقدر صبره وحكمته، وفي الوقت نفسه، نتمنى عليه تفعيل عمل الحكومة، علما أنه يغلب ما يراه يصب في المصلحة الوطنية، ولا أحد يستطيع أن يحل مكانه”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(111243)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}