الأحد، كانون الأول 15، 2019

“حماس” و”الجهاد” تدينان الإعلان الأميركي بشأن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة

18 تشرين الثاني
, 2019
, 11:19م
“حماس” و”الجهاد” تدينان الإعلان الأميركي بشأن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة

أكد الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم أن “تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو باعتبار المستوطنات التي تقيمها بأنها لا تتعارض مع القانون الدولي، هي مخالفة صارخة لكل مبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”.
وقال قاسم في بيان: “هذه التصريحات تأكيد جديد على مشاركة الإدارة الأميركية في العدوان على شعبنا وحقوقه”.
وأضاف قاسم: “إن إقامة هذه المستوطنات هي جريمة حرب حقيقية، فالاحتلال طرد أصحاب الأرض الأصليين من شعبنا الفلسطيني، ثم سرقها وأقام عليها مستوطنات بالقوة، وجاء بسكان من أصقاع الأرض”.
وتابع الناطق باسم حماس: “هذه المستوطنات، كما الاحتلال، هي غير شرعية، وسيواصل شعبنا نضاله حتى كنس هذه المستوطنات، وطرد الاحتلال، وعودة شعبنا إلى الأرض التي هُجر منها”.
بدورها، اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي أن “الرد على الإعلان الأميركي بشأن المستوطنات يكون بتصعيد المقاومة في الضفة والقدس المحتلتين والدعوة للقاء ينهي الانقسام ويوجه الطاقات في مواجهة الاحتلال”.
وأعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في وقت سابق من اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة الأميركية أصبحت تعارض موقف الإدارات الأميركية السابقة من إنشاء المستوطنات الإسرائيلية، وباتت تعتبر أن إنشاء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية عمل لا يتعارض مع القانون الدولي.
وهاجم الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إعلان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن الإدارة الأميركية تعتبر إنشاء المستوطنات أمر لا يتعارض مع القانون الدولي.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(588096)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}