الجمعة، كانون الأول 6، 2019

حمادة: نتمنى من الحكومة أن تبعد ملف البيئة عن السياسة

28 كانون الثاني
, 2015
, 1:47م

عقدت لجنة البيئة النيابية جلسة في مجلس النواب برئاسة النائب مروان حمادة وحضور وزير البيئة محمد المشنوق ووزير الزراعة أكرم شهيب والنواب: جيلبرت زوين، غسان مخيبر، ميشال موسى، شانت جنجنيان، أمين وهبي، سيمون ابي رميا، حكمت ديب، نبيل نقولا، عباس هاشم، وحضر عن وزارة البيئة منال مسلم وغسان صياح.

وأشار حمادة بعد اللقاء: “عقدت لجنة البيئة البرلمانية إجتماعا تقييميا عاما للخطط التي أنجزتها الحكومة والتي بدأت بتطبيقها والتي أعطت لنفسها مهلة ثلاثة أشهر زائد ثلاثة أشهر لإنجاز مطمر الناعمة واستبدال هذا الوضع بخطة شاملة وفقا للامركزية التي اعتمدتها. حضر الجلسة وزير البيئة، وطلبنا من وزير الزراعة أكرم شهيب الملم منذ سنوات بهذه الأمور والذي حمل وتحمل الكثير في موضوع مطمر الناعمة ان يدلي بدلوه ايضا، واستمعنا الى ملاحظات كل الزملاء ومنهم زملاء كثر من جبل لبنان وسنستمر بمواكبة خطة الحكومة اسبوعيا لان هذه الخطة تحتاج اولا الى عمل تشريدي”.

أضاف:”طلب وزير البيئة ان يستكمل المجلس بلجانه ثم في هيئته العامة اعتماد مشاريع القوانين تحت شعار “بيئتي وطني”. ومن جهة ثانية لتقييم جدية الدولة لان كل الموضوع يتوقف على الجدية والشفافية، اما نحن فذاهبون الى التطبيق ضمن المواعيد المعتمدة والتي التزمت فيها الحكومة، او ان الرأي العام يفقد نهائيا ثقته بهذه الخطة. الأمل موجود بالسير على الطريق الصحيح، لكن المواعيد تتسابق والثلاثة اشهر على الابواب، والاثنين سنعاود اجتماعنا كل اثنين، لنرى كيف تم التلزيم وكيف حضرت كل العقود واذا ابتعدنا عن اي محاصصة، او اي شوائب قد تعيق او تعطل كليا او تشوه الخطة. لنا بالوزير ثقة كبيرة ، ونتمنى من الحكومة ان تبعد ملف البيئة عن السياسة لنستكمل هذه الخطة”. 

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(21090)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(31)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}