الإثنين، كانون الأول 4، 2017

حسان عبد الله: المساعدة الروسية لسوريا تأتي في إطار المصالح المشتركة

21 تشرين الأول
, 2015
, 4:43م
حسان عبد الله: المساعدة الروسية لسوريا تأتي في إطار المصالح المشتركة

حضر وفد من الهيئة الإدارية في “تجمع العلماء المسلمين” برئاسة رئيس الهيئة الشيخ الدكتور حسان عبد الله الى سفارة دولة روسيا الاتحادية في بيروت، والتقى السفير الكسندر زاسبكين.

وقال عبد الله: “بحثنا في الأوضاع السياسية في العالم وخاصة ما يحصل في سوريا والمساعدة التي تقدمها روسيا للدولة السورية بطلب منها، وقد أكدنا أن الحرب الدائرة في سوريا منذ أكثر من أربع سنوات لا علاقة لها بالدين من قريب أو بعيد بل هي حرب سياسية حاولت الولايات المتحدة الأميركية تكريس هيمنتها على العالم من خلالها ونجحت في تدمير عدد من الدول العربية لكن المؤامرة في سوريا فشلت ولم تستطع الوصول إلى غايتها”.

أضاف: “ان المساعدة الروسية للحكومة والشعب في سوريا تأتي في إطار المصالح المشتركة ذلك أن نجاح القوى الإرهابية التكفيرية في تحقيق أهدافها في القضاء على الدولة السورية وإدخالها في الفوضى والتقسيم سيؤدي إلى انطلاق هذه الجماعات إلى العالم بأسره ومنها بل على رأسها روسيا. كذلك تؤكد المساعدة الروسية أن سياسة القطب الواحد فشلت ولم تعد أميركا هي تلك الدولة التي تملك زمام الأمور في العالم كما كانت بعد انهيار الاتحاد السوفياتي وعليها اليوم أن تكون متواضعة وتعرف أن قراراتها ليست قدرا ولا بد من مراعاة مصالح الشعوب أولا كي تكون مقبولة في العالم”.

وتابع: “طلبنا من سعادة السفير أن تعمل حكومته للضغط على الكيان الصهيوني لوقف حربه الظالمة على الشعب الفلسطيني المستضعف ومحاولاته تهويد الأقصى الشريف والوقوف إلى جانب المطالب المحقة للشعب الفلسطيني”.

وختم: “كتجمع لعلماء المسلمين من السنة والشيعة أعلنا تأييدنا للتدخل الروسي في سوريا، وشكرنا الحكومة الروسية والسيد فلاديمير بوتين على مساعدته للشعب السوري في التخلص من الجماعات التكفيرية الإرهابية”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(106627)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}