الإثنين، تشرين الأول 21، 2019

“حزب الله” على موقفه “طريق بعبدا من الرابية”

25 كانون الأول
, 2015
, 2:11ص
  • Hashtags »
  • كلمة المفتاح »
“حزب الله” على موقفه “طريق بعبدا من الرابية”

تتّجه الأنظار إلى ما يمكن أن يعلنه الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصر الله في خطابه في ذكرى مرور أسبوع على استشهاد عميد الأسرى اللبنانيين سمير القنطار الذي اغتالته إسرائيل في منزله في جرمانا ليل السبت ـ الأحد الماضي.

ولم يستبعد مصدر مطّلع عبر صحيفة “اللواء” أن “تنطوي كلمة السيّد نصر الله على مواقف أكثر تشدّداً سواء في ما خصّ إسرائيل، أو في ما خصّ الحراكات الإقليمية في ضوء مسار العلاقات السعودية ـ الإيرانية”.

وفي ما خصّ إنتخابات الرئاسة، أكد المصدر أن “الحزب على تواصل مع “التيار الوطني الحر” للحؤول دون صدور أية مواقف تؤثر سلباً على العلاقات المتوترة بين حليفيه التيار الوطني وتيار المردة”.

وتأكيداً لما أشارت إليه “اللواء” في عددها الأربعاء الماضي، فإن “حزب الله” على موقفه من أن طريق بعبدا تمرّ من الرابية، وهو ليس في وارد الضغط لتمرير التسوية الرئاسية على رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون الذي ما يزال متمسكاً بترشيحه للرئاسة الأولى”.

وأشار المصدر إلى أن “سوريا وإيران متمسكتان بأن مسألة التسوية في ما خصّ بترشيح فرنجية متروك للسيد نصر الله”.

وجدّد “التأكيد بأن لعون ديناً في رقبة المقاومة إلى يوم الدين، إذ ان عون لم يقبل عام 2006 (حرب تموز) فك تحالفه مع حزب الله، ولو فعل لاصبح رئيساً للجمهورية ونال مكاسب سياسية مهمة”. وأشار إلى ان “رئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية من صلب خط المقاومة، لكن الأساس اليوم هو التفاهم على تفاصيل التسوية ككل وليس على تفصيل منها”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(133145)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["tag__in"]=>
  array(3) {
    [0]=>
    int(1226)
    [1]=>
    int(98)
    [2]=>
    int(372)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}