الإثنين، نيسان 22، 2019

حريق كبير يلتهم كاتدرائية نوتردام العريقة في باريس

15 نيسان
, 2019
, 8:01م
حريق كبير يلتهم كاتدرائية نوتردام العريقة في باريس

أسفر الحريق الهائل الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام الشهيرة في باريس بانهيار برج الكاتدرائية التاريخي الذي كان يبلغ ارتفاعه 93 مترا.

وكان المتحدث باسم إدارة إطفاء الحرائق الفرنسية أعلن أن حريقا اندلع في كاتدرائية نوتردام الشهيرة بوسط العاصمة الفرنسية باريس.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث قوله إن عملية كبرى لإطفاء الحريق جارية، فيما أكد المتحدث باسم مجلس البلدية إخلاء المنطقة من السكان والسياح.

وأكد نائب وزير الداخلية الفرنسي لوران نونيز عدم وجود إصابات جراء الحريق حتى الآن، وأن السلطات لا تزال تدرس أسباب اندلاع الحريق.

كما أعلنت النيابة العامة في باريس فتح تحقيق في الحريق.

وكتبت رئيسة البلدية على تويتر “حريق رهيب في كاتدرائية نوتردام في باريس. فرق الاطفاء تحاول السيطرة على النيران”. وفي وقت سابق، افادت فرق الاطفاء ان الحريق “مرتبط على الارجح” باعمال ترميم الصرح الشهير، فيما قال متحدث باسم الكاتدرائية انه اندلع قرابة الساعة 16,50 ت غ. وافاد مراسل فرانس برس في المكان ان السنة النيران تلتهم جزءا من سقف المبنى. ويزور الكاتدرائية نحو 13 مليون سائح كل عام.

 

وفي هذا السياق أعلن مسؤول قصر الإليزيه عن إلغاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خطابه المتوقع حول الوضع في البلاد بسبب “الحريق المروع”. وأكد المسؤول أن الرئيس ماكرون توجه إلى مكان الحادث.

وكتب ماكرون في تغريدة على “تويتر”: “مثل كل مواطنينا، من المحزن بالنسبة لي أن أرى هذا الجزء منا يشتعل”.

وقبل ذلك وصفت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو الحريق بـ “الرهيب”، ووصلت إلى مكان الحادث.

ولم يعرف على الفور سسب اندلاعه. وكانت بعض أقسام الكاتدرائية تخضع لأعمال الترميم في الفترة الأخيرة.

ورجحت التقارير أن الحريق شب بداية في ألواح خشبية موضوعة للمرور عبرها كانت تستخدم لأعمال ترميم بعض أقسام الكاتدرائية.

يشار إلى أن بناء الكاتدرائية يعود إلى القرن الـ 12، وهي تعد أحد أشهر المعالم المعمارية التاريخية في باريس، ومن أشهر الكنائس المسيحية في أوروبا والعالم.

وأعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أسفه العميق بسبب الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام وسط العاصمة الفرنسية باريس، مساء الاثنين.

وكتب ترامب في تغريدة على خلفية تداول صور ومقاطع فيديو للحريق الكبير في كاتدرائية نوتردام التاريخية: “من المفزع مشاهدة حريق هائل في كاتدرائية نوتردام في باريس”، معبرا عن أمله بأن تتمكن مروحيات الإطفاء المحملة بصهاريج المياه من إخماد الحريق.

وقال ترامب مخاطبا السلطات الفرنسية: “يجب أن تتصرفوا بسرعة”!

D4NmcQuX4AIrFG3  D4NmbeWX4AgfY8U  حريق-رهيب-اندلع-في-سقف-كاتدرائية-نوتردام-e1555350632248 D4N0HkcXsAAB-HH

 

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(512738)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}