الخميس، تشرين الأول 17، 2019

حرب افتراضية بين “المستقبل” و”الإشتراكي”.. والحريري: مش عارفين شو بدن وعم يحكوا بالوفاء!

23 حزيران
, 2019
, 4:37م
حرب افتراضية بين “المستقبل” و”الإشتراكي”.. والحريري: مش عارفين شو بدن وعم يحكوا بالوفاء!

احتدمت الردود بين رئيس الحكومة سعد الحريري من جهة و”الحزب التقدمي الإشتراكي” من جهة أخرى، وذلك في سجال “تويتريّ” مُرتفع السقف.

وذلك بعد أن غرّد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عبر حسابه في “تويتر” قائلا: “‏مشكلتكم يا اخواننا في الحزب التقدمي الاشتراكي مش عارفين شو بدكم لما تعرفوا خبروني”.

وكان وزير الصناعة وائل ابو فاعور أكد “ان العلاقة مع تيار المستقبل ليست على ما يرام، لدينا رؤية نقدية ورأي اعتراضي على المسار السياسي الحالي، والمآل الطبيعي بالاستناد الى العلاقة التاريخية بين الطرفين ان يحصل نقاش وحوار بيننا وبين تيار المستقبل لتبيان الخيط الابيض من الخيط الأسود في طريقة التعاطي المستقبلية، خصوصا ان الامر يتعلق بأساسيات نظامنا السياسي ومنها اتفاق الطائف”، لافتا الى ان “الحزب التقدمي الاشتراكي واللقاء الديمقراطي لديهما رأي اعتراضي حول ما سمي بالتسوية السياسية وما جرته حتى اللحظة على البلاد”.

 

رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب علّق على تغريدة الحريري فكتب عبر تويتر:”يا شيخ سعد الوحيد إلي كان يعرف شو بدو وليد بك كان أبوك الله يرحمو كان عندو الدوا هلق المشكلة الدوا مقطوع من السوق والكل طفران بدك تتحمل”.

النائب بلال عبدالله ردّ على الحريري بالقول:” مشكلتنا معك دولة الرئيس للاسف،أننا نعرف ونعلم ماذا تريد. وبماذا تفرط، خاصة بشيء ليس ملكك،وكيف تجاهد كل يوم لاضعاف بيئتك بحجة حماية الوطن، بينما الحقيقة في مكان آخر”.

أضاف في تغريدة اخرى:”ليتك ترد بهذه الطريقة على من يقضم صلاحيات موقعك كل يوم ،إلا إذا كانت إحدى شروط صفقة الكهرباء التي وضعتم بصماتها الاسبوع المنصرم في اليونان،تتطلب انسحابكم من تاريخكم وارثكم وحلفائكم”.

 

بدروه، توجّه مفوض الاعلام في الحزب الاشتراكي رامي الريّس الى الحريري بالقول:”بدنا رئيس حكومة”.

وردّ الحريري مجددا على الاشتراكي بالقول:” واضح أنكم عارفين، ساعة يلا هدنة إعلامية، بعد نص ليل هجوم بعدين بتسحبوا التويت واعتذار، على كل حال خلي الناس تكون الحكم، او حتى هيدا ممنوع عندكم ، وللعلم الي عم يحاول يرمي زيت على النار معي ما بيمشي”.

وهنا، ردّ وهاب بدوره على الحريري فقال:”يا شيخ سعد ما حدا عبيرمي الزيت عالنار بس يوم عطلة وعمنتسلى خلي صدرك واسع”.

وأضاف:”إذا بنا نكون منصفين الشهيد رفيق الحريري أعطى الجبل كثيراً ووقف معنا في الأيام الصعبة وأحب بني معروف وحتى لو كان لنا مصحلة بالخلاف، أقول ليس لمصلحة أحد ما يحصل ورغم خلافنا السياسي الكبير، بيت الحريري ما قصروا مع الدروز يوماً منذ حرب الجبل”.

كما ردّ عبدالله مجددا متوجها الى الحريري:””ليتك ترد بهذه الطريقة على من يقضم صلاحيات موقعك كل يوم ، إلا إذا كانت إحدى شروط صفقة الكهرباء التي وضعتم بصماتها الاسبوع المنصرم في اليونان، تتطلب انسحابكم من تاريخكم وارثكم وحلفائكم.”

والمسلسل تابع بردّ النائب محمد الحجار على عبدالله فكتب عبر تويتر: “عزيزي بلال… الرئيس الحريري ما بفرط بحقوق حدا ولا بيقلب الف قلبة وببيع الحلفا عكل كوع ومفرق. مشكلة دولته معكن انو عزز بيئته ما عدتو قادرين تبيعو عضهرها وتتاجرو وتبتزو باسم العلاقة معه ومعها. وخبّر رفيقك رامي الريس انو عنا رئيس حكومة معبي مركزه بس ما عاد قادر يعبي جيوب تعودت عالغرف”.

اما الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري فقال:” الرئيس الحريري عم يقول انو السنة اصحاب دور . هني حراس الشراكة الوطنية ، وهني اساس باتفاق الطايف، وهني امناء على المناصفة… عم يحط السنة تحت سقف المعادلة الوطنية مش تحت سقف المعادلة الطائفية وهمه أكبر من زاروبين وحي”.
وردّ الحريري مجدّدا فكتب عبر تويتر: “قال شو الاشتراكي عم يحكي بالوفاء.نكته اليوم” .

اما احمد الحريري فتابع ساخرا:” بيضة القبان إنفقست “.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(532714)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}