الجمعة، كانون الأول 8، 2017

حبيب صادق: عودة البرج إلى خيار الحياة الطبيعية هو فعل تحد واستمرار

23 تشرين الثاني
, 2015
, 8:16م
حبيب صادق: عودة البرج إلى خيار الحياة الطبيعية هو فعل تحد واستمرار

أقام “المجلس الثقافي للبنان الجنوبي”، عشاءه السنوي، بمناسبة ذكرى تأسيسه ال51، وتزامنا مع عيد الاستقلال، في مطعم “الجسر” – الدامور، وفي حضور فاعليات سياسية وثقافية وإعلامية.

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء تفجيري برج البراجنة، ألقى الأمين العام للمجلس حبيب صادق كلمة اعتبر فيها أن “عودة البرج إلى خيار الحياة الطبيعية، هو فعل تحد واستمرار، وربما ما نقوم به، هذه العشية، هو ممارسة لهذا الفعل”.

وتوجه إلى الحاضرين قائلا: “إن الهدف من إقامة هذا العشاء هو تعزيز أواصر الصداقة والزمالة بين المجلس وبينكم، والاغتناء بدعمكم الكريم على توطيد مسيرة المجلس وتطوير نشاطه الثقافي والاجتماعي”.

وأضاف: “لقد اخترنا هذه السنة عشية عيد الاستقلال الوطني موعدا جميلا لحفل عشائنا السنوي. لم نختره لنقف ونستوقف عند معاني الحدث اللبناني التاريخي، فأنتم جميعا على بينة منه، إنما لنحاول المقارنة بين أمسنا الذي كان مشرعا على أحلام سعيدة وآمال كبيرة، وبين يومنا الراهن المنطوي على مساوئ فادحة وأزمات معقدة بالغة الخطورة. وحسبنا أن نقف رسميا على فراغ منصب رئاسة الجمهورية وتمديد سنوات الهيئة الاشتراعية واضطراب مجلس الوزراء. أما اقتصاديا واجتماعيا، فالهول يضرب بأعمدته ويهدد حياة الناس بالويل والثبور. والمقارنة بين تاريخ الأمس واليوم تنفتح على هوة سحيقة ومخاطر فادحة”.

وتابع: “نحن رهنا في بحر سنة تلفظ أنفاسها الأخيرة، ولعل الأجيال الشابة كانت أشد تحسسا بما يجري، الأمر الذي دفعها إلى القيام بحراك شعبي يتخطى العصبيات الطائفية والمذهبية والمناطقية، وبتحدى الطبقة السياسية الحاكمة المتعاقدة على أسس المحاصصة المعتمدة على فساد الزبائنية في تغييب كامل للدولة المدنية الديمقراطية العادلة. ففي هذا الزمن المأزوم على مختلف المستويات كيف يسعنا أن نقتطف ثمار الفرح والبهجة في عيد الاستقلال الوطني؟”

وختم لافتا إلى أن “المجلس تابع هذه السنة مسيرته الثقافية على نهجه المعتاد رغم الظروف العامة غير المؤاتية، وواصل تقديم أمسياته الاسبوعية مساء كل خميس في مقره المركزي في بيروت، كما استقبل على منبره في النبطية كوكبة من الوجوه الادبية والعلمية والفنية وأقام “اللقاء الوطني للمثقفين والهيئات الثقافية”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(120006)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}