الأربعاء، تموز 24، 2019

جبق وأبو فاعور اتفقا على اجراءات لحماية الصناعة الدوائية

15 أيار
, 2019
, 1:08م
جبق وأبو فاعور اتفقا على اجراءات لحماية الصناعة الدوائية

أكد وزير الصحة العامة جميل جبق سعيه لتصدير الدواء اللبناني إلى عدد من الدول ومنها العراق حيث يجري البحث في هذا الشأن مع وزير الصحة العراقي في انتظار استكمال الإتفاق.

وشدد جبق خلال لقائه وزير الصناعة وائل أبو فاعور في مكتبه في وزارة الصحة على أهمية حماية أدوية الجينيريك المصنّعة في لبنان في مقابل “أدوية البراند” المستوردة، بالإضافة إلى دعم المصانع القائمة وتسهيل إقامة مصانع جديدة بمواصفات عالية.

وتم الاتفاق على إجراءات لحماية الصناعة الدوائية وفق ضوابط بما يعزز الصناعة اللبنانية ولا يضرّ بالواقع الصحي والدوائي القائم وبمصير آلاف العائلات العاملة في قطاع استيراد الدواء وبيعه.

وكشف أبو فاعور عن مبادرة إيجابية تقدم بها أصحاب مصانع الأدوية تقضي بتقديم أسعار تشجيعية للأدوية في إطار المسؤولية المجتمعية وشعورًا منهم بالأزمة العامة في البلاد الأمر الذي يؤدي إلى تخفيض الفاتورة الدوائية على الدولة وعلى المواطن.

واستقبل جبق سفير بيللاروسيا يوري سلوكا الذي أبدى اهتمامًا بتعزيز التعاون اللبناني البيللاروسي في المجال الصحي نظرًا للتقدم المحرز في بلاده على صعيد مصانع الأدوية والتجهيزات الطبية.

ولفت إلى أنه سيتقدم بلائحة مفصلة لتحديد مجالات التعاون مضيفا أن الوزير جبق أبدى اهتمامًا خاصًا بأدوية الأمراض السرطانية وإتاحة المجال للطلاب اللبنانيين ليدرسوا الطب في بيللاروسيا.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(520797)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(31)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}