الجمعة، أيلول 20، 2019

جامعة بلجيكية تحسم جدل المقارنة بين ميسي ورونالدو علمياً.. فمن الأفضل بينهما؟

20 آب
, 2019
, 5:54م
جامعة بلجيكية تحسم جدل المقارنة بين ميسي ورونالدو علمياً.. فمن الأفضل بينهما؟

توصلت جامعة بلجيكية في دراسة مشتركة بين علماء كمبيوتر فيها، ومحللي بيانات من هولندا إلى معيار لتقييم أفضلية لاعبي كرة القدم من خلال احتساب جميع تحركات اللاعب داخل الملعب.

ووفقاً لصحيفة مترو البريطانية فتوصل علماء بجامعة “KU Leuven university” البلجيكية لصيغة نهائية لتحديد هوية الأفضل بين رونالدو وميسي في ملاعب كرة القدم، حيث ظهر التفوق الواضح للأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، على البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي.

واعتمد أساتذة الجامعة على بعض المتخصصين في قاعدة بيانات تدعى “VAEP”، لتعطي في النهاية الإجابة عن سؤال من الأفضل بين النجمين المتألقين على مدار السنوات الأخيرة، حيث أظهر التقييم النهائي تفوق ميسي بوضوح على منافسه البرتغالي الذي حصل على معدل نقاط 0.61 عن كل مباراة، مقابل 1.21 للنجم الأرجنتيني.

وعمل المتخصصون على حساب أداء اللاعبين داخل أرض الملعب في كل المباريات، سواء من النواحي الهجومية أو الدفاعية، كما تم النظر لتحركات اللاعبين، والتسديدات، والمهارات، والتدخلات، ليتم احتساب القيمة في النهاية، وجاء تقييم كلا اللاعبين على مدار السنوات الـ5 السابقة، وتحديدا بين موسمي 2013-2014 و2017-2018.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(553117)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(24)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}