الخميس، تشرين الأول 17، 2019

تسلّق أعلى قمة بركانية في أميركا

9 كانون الثاني
, 2019
, 10:59ص
تسلّق أعلى قمة بركانية في أميركا

تمكّن متسلِّق الجبال الكويتي يوسف الرفاعي من بلوغ قمة جبل “بيكو دي اوريزابا” في المكسيك، والبالغ ارتفاعها 5636 متراً فوق سطح البحر، والتي تعد أعلى قمة بركانية في أميركا الشمالية، ليكون أول كويتي يحقق هذا الإنجاز مسجلاً أيضاً بلوغه رابع قمة بركانية في سجله الشخصي.

وأوضح الرفاعي لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، أنه بدأ رحلته هذه من الكويت إلى أمستردام ومنها إلى مكسيكو سيتي قبل توجّهه إلى منطقة زوبان على بعد 3 ساعات عن العاصمة المكسيكية، ثم انطلق إلى قاعدة الجبل الواقع ضمن سلسلة جبال سييرا نيفادا في ولايتي (بيولا وفيرا كروز)، حيث يبلغ ارتفاع هذه القاعدة 4000 متر، وبعد ليلة من المبيت في القاعدة قرر تسلّق الجبل صباحاً.

وكان قد بدأ مسيرة تسلق الجبال عام 2015، بغرض تجربة مغامرة جديدة وعَشق هذه الهواية منذ ذلك الحين، وتسلّق عدداً من الجبال أبرزها في آب الماضي إذ بلغ أعلى قمة بركانية في قارة (أوقيانوسيا) ضمن سلسلة جبال قلوية تقع في (بابوا غينيا الجديدة) وارتفاعها 4367 متراً عن سطح البحر، وكان أول عربي يعتليها.

كذلك، صعد الرفاعي قمة جبل كلمنجارو الأعلى في أفريقيا وأعلى قمة بركانية فيها في كانون الأول 2015، وفي 2017 تسلّق (جبل البروس) في روسيا وهو الأعلى في قارة أوروبا.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(484099)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(25)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}