الأحد، كانون الأول 15، 2019

ترامب لعون: الولايات المتحدة الاميركية مستعدة للعمل مع حكومة لبنانية جديدة

21 تشرين الثاني
, 2019
, 2:26م
ترامب لعون: الولايات المتحدة الاميركية مستعدة للعمل مع حكومة لبنانية جديدة

يوجه رئيس الجمهورية ميشال عون في الثامنة مساء رسالة الى اللبنانيين عبر وسائل الاعلام المرئية والمسموعة، لمناسبة الذكرى السادسة والسبعين للاستقلال. وسيتناول في رسالته التطورات الراهنة والمستجدات على الصعيدين السياسي والاقتصادي، ويتطرق الى الاولويات التي ستعتمدها الحكومة الجديدة.

وكان عون استقبل قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، في حضور وزير الدولة لرئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، سفير فرنسا برونو فوشيه الذي عرض معه الاوضاع العامة في لبنان.

واطلع عون من فوشيه على “اجواء الاجتماع الثلاثي الفرنسي – الاميركي – البريطاني الذي عقد امس في باريس وتناول في جانب منه الوضع في لبنان، حيث اكد المجتمعون استمرار دعم بلدانهم لاستقرار لبنان وسيادته واستقلاله ووجوب عودة المؤسسات الدستورية الى العمل”.

كذلك تم التطرق الى زيارة مدير دائرة شمال أفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية السفير كريستوف فارنو الذي عاد الى باريس بقناعة تقضي باهمية اجراء الاصلاحات الضرورية على مختلف الاصعدة.

الى ذلك، تلقى رئيس الجمهورية برقية تهنئة من نظيره الاميركي دونالد ترامب لمناسبة الذكرى السادسة والسبعين للاستقلال، جاء فيها: “يشاطرني الشعب الاميركي بتوجيه افضل التمنيات لكم لمناسبة عيد الاستقلال. ان علاقات الصداقة التي تربط الشعبين اللبناني والاميركي هي علاقات قوية. والولايات المتحدة الاميركية مستعدة للعمل مع حكومة لبنانية جديدة تستجيب لحاجات اللبنانيين ببناء بلد مستقر مزدهر مستقل وآمن”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(588957)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}