الإثنين، كانون الأول 9، 2019

تدمير 7 آلاف موقع للبنى التحتية في شرق أوكرانيا

25 كانون الأول
, 2014
, 5:31م

أشار تقرير قدمه مدافعون عن حقوق الإنسان إلى أن أكثر من 7 آلاف موقع للبنى التحتية في منطقة دونباس شرق أوكرانيا تعرضت للتدمير جراء النزاع المسلح هناك.

ولفت التقرير، الذي قدمه عضو مجلس شؤون تطوير المجتمع المدني وحقوق الإنسان التابع للرئيس الروسي الكسندر برود، إلى أنه حتى تاريخ 19 كانون الأول تم تدمير أكثر من 7 آلاف و159 منشأة للبنى التحتية ما بين تدمير كلي أو تدمير جزئي، بقيمة مالية قدرها أكثر من مليار هريفنا أوكرانية أي أكثر من 65 مليون دولار.

وبالإشارة إلى المعلومات الصادرة عن هيئة الأمم المتحدة، ذكر برود أنه ومنذ بداية النزاع في جنوب شرق أوكرانيا قتل أكثر من 4 آلاف و600 شخص وجرح أكثر من 10 آلاف و200 شخص بالإضافة إلى تشريد أكثر من 130 ألف طفل من منازلهم.

ولفت برود إلى أن القوات الأوكرانية استخدمت بشكل “همجي” أسلحة مثل القنابل الحارقة والفسفورية والعنقودية بالإضافة إلى صواريخ غراد وأوراغان والصواريخ الباليستية “توتشكا – أو” وسلاح المدفعية والهاون الثقيل من طراز “تولبان”.

ووصل معدو التقرير إلى نتيجة مفادها أن الأزمة الأوكرانية أصبحت التحدي الأكبر والأخطر للأمن الأوروبي بعد إنهيار يوغوسلافيا والخلافات السياسية-الإثنية في البلقان.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(27233)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(0) {
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}