الإثنين، شباط 18، 2019

تجمع اللجان: لاوسع مشاركة في التحركات المطلبية في 13 و 20 الجاري

11 كانون الثاني
, 2019
, 9:48م
تجمع اللجان: لاوسع مشاركة في التحركات المطلبية في 13 و 20 الجاري

دعا تجمع اللجان والروابط الشعبية في بيان اليوم، الى “أوسع مشاركة في التحركات الشعبية التي دعا اليها الحزب الشيوعي اللبناني والتنظيم الشعبي الناصري والهيئات الوطنية يوم الاحد في 13 الجاري في مختلف المناطق اللبنانية، كما يوم الاحد في 20 الجاري في المسيرة المركزية في العاصمة”.
وشدد التجمع على “ضرورة تنسيق الجهود وتوحيد الطاقات في كل التحركات المطلبية حيث ان معاناة المواطنين واحدة من جراء الغلاء والبطالة والهجرة والنقص الفادح في الخدمات، والاهتراء الخطير في البنى التحتية، ناهيك عن الفساد المتفاقم والهدر والتي جاءت العاصفة مؤخرا لتكشف حجم الفساد في صفقات الطرقات والانفاق والجسور”.
ودعا التجمع الى “فتح تحقيق شفاف في كل هذه القضايا الخطيرة، تحقيق لا يخضع لضغوط ومساومات وصمت متبادل من القوى الفاعلة”.
وناقش التجمع “ظروف انعقاد القمة الاقتصادية العربية في لبنان، والتي يمكن لها ان تشكل دعما لهذا البلد العربي الذي تحمل عبئا كبيرا في الدفاع عن قضايا العرب كلهم”.
واعتبر ان “المحاولات الرامية الى استبعاد سوريا عن هذه القمة تؤدي الى اضرار جسيمة في لبنان كما في سائر الدول الشقيقة. وتترك أثارا سلبية خطيرة، سياسية واقتصادية واجتماعية، على لبنان وعلى العمل العربي المشترك”، ورأى انه اذا “كان لبنان عاجزا عن دعوة سوريا الى هذه القمة في الظروف الراهنة، فمن الافضل تأجيلها، كما حدث مرارا مع قمم سابقة”.
ودعا الرئيس ميشال عون الى “اتخاذ قرار يسقط تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية، وهو قرار لم يوافق عليه لبنان في حينه، بل قرار تتجه حكومات عربية عدة الى تجاوزه واعادة علاقاتها مع دمشق”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(484970)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(2)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}