الجمعة، كانون الأول 1، 2017

تجمع العلماء يدعو بري الى الدعوة لطاولة حوار

11 كانون الأول
, 2015
, 7:38م
تجمع العلماء يدعو بري الى الدعوة لطاولة حوار

رآى “تجمع العلماء المسلمين” بعد اجتماع هيئته الادارية في بيان، ان “القضية الفلسطينية تمر في أوقات صعبة، فالشعب الفلسطيني وحده يقاوم الصهاينة الذين يخططون لتهويد القدس، في حين أن العالم الإسلامي منشغل بالفتنة التي سعرَّها في أكثر من بلد عربي، بل يقوم بعض العرب بفتح مكاتب اتصال جديدة مع العدو الاسرائيلي، في حين أن آخرين يعملون على حجب حقيقة ما يحصل في فلسطين من خلال التضييق على قنوات المقاومة كالمنار والميادين والإخبارية السورية وغيرها، لذلك يجب على الجميع العمل على تسعير الشارع العربي في وجه حكامهم ودفع الأمور باتجاه تصويب البوصلة في الاتجاه الصحيح نحو فلسطين”.

ودان التجمع “انتهاك تركيا الفاضح لسيادة العراق، وهذا الأمر دليل على إفلاس القيادة التركية التي أحست أن الأمور تخرج من يدها في سوريا، فأرادت أن يكون لها حصة في العراق، وبالتالي فإننا نؤكد على النصيحة التي وجهت لتركيا كي تسحب قواتها من الأراضي العراقية، وإلا فإن المقاومة حق مشروع وشرعي وتعتبر هذه القوات قوات الجيش الاسرائيلي”.

واعتبر ان “اجتماع الرياض لما يسمى بالمعارضة السورية، هو محاولة من السعودية للتعويض عن هزائمها في اليمن من خلال الحصول على مكتسبات في سوريا، وهذا أيضا لن يحصل لأن الشعب السوري بات يعرف أين تكمن مصلحته. وما المصالحات التي تحصل وآخرها مصالحة حي الوعر إلا دليل على افتضاح المشروع التكفيري وبداية نصر الشعب والدولة السورية بمساعدة القوى الصديقة والحليفة”.

كما استنكر “الاعتداءات التي تطال المراكز المدنية كالمستشفيات والمدارس ومحطات الكهرباء والمياه في اليمن”، داعيا “مجلس الأمن وجمعيات حقوق الإنسان الى الضغط لوقف هذه الأعمال الإجرامية، وتوفير آليات الحل السلمي الذي هو الطريق الوحيد لحل كل مشاكل عالمنا الإسلامي والعربي”.

وختم داعيا “رئيس مجلس النواب نبيه بري الى الدعوة لطاولة حوار للخروج باتفاق حول معالجة كافة النقاط العالقة، انطلاقا من رئاسة الجمهورية مرورا بقانون الانتخاب، وانتهاء بحل المشاكل التي يعاني منها الشعب اللبناني وبالأخص مسألة النفايات”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(127720)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}