الإثنين، كانون الأول 4، 2017

تجمع العلماء: لانتهاز الفرصة والتعجيل في انتخاب رئيس للجمهورية

22 كانون الثاني
, 2016
, 4:58م
تجمع العلماء: لانتهاز الفرصة والتعجيل في انتخاب رئيس للجمهورية

طالب “تجمع العلماء المسلمين” في بيان اليوم بعد الاجتماع الأسبوعي لهيئته الادارية بـ”انتهاز الفرصة والتعجيل في انتخاب رئيس للجمهورية كي تستقيم الحياة السياسية ونعمل فورا لإنتاج قانون انتخاب عصري يؤسس لمجلس نيابي يمثل حقيقة الشعب اللبناني”.

وقال: “لم نفاجأ بما أعلن عن إيقاف الهبة السعودية، وكنا أشرنا منذ البداية الى أنها ليست هبة للبنان بقدر ما هي رشوة لفرنسا، وعندما تغيرت الأمور بعد تفجيرات باريس ألغيت الرشوة. وهنا ندعو الحكومة اللبنانية الى إعادة الطلب من الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن تعطي الجيش حاجاته العسكرية، ونحن على ثقة بأن الجمهورية الإسلامية مستعدة لذلك، ولم تعد حجة العقوبات موجودة بعد رفعها نتيجة للاتفاق النووي”.

أضاف: “لم يفاجئنا أيضا كلام نتنياهو عن تعاون استراتيجي بين كيانه الغاصب والمملكة السعودية، ونحن منذ البداية أشرنا إلى هذا التعاون الاستراتيجي في مواجهة خط المقاومة والصحوة في الأمة، ولكن ألم يحن الوقت لمن لا تزال الفتنة تعمي ناظريه ليعرف أنها مخترعة وأن حقيقة الصراع هي بين نهج مقاوم وآخر مستسلم عميل؟”

ونبه “القوى السياسية في العراق الى عدم الوقوع في فخ الفتنة المذهبية التي يروج لها أعداء العراق من خلال أعمال أمنية تقوم بها جهات استخبارية، والحل يكون بوضع الأمور في نصابها وعدم تجريم الجماعة بما يفعله الفرد منها، والخلاف في أساسه سياسي وليس مذهبيا”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(143159)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}