الجمعة، كانون الأول 1، 2017

بو صعب بحث سبل تعزيز الدعم الأميركي للبنان في القطاع التربوي مع سايمون هينشاو

14 كانون الأول
, 2015
, 4:58م
بو صعب بحث سبل تعزيز الدعم الأميركي للبنان في القطاع التربوي مع سايمون هينشاو

إلتقى وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب مع نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون اللاجئين والهجرة سايمون هينشاو، في حضور القائم بالاعمال الأميركي السفير ريتشارد جونز ومديرة الوكالة الأميركية للتنمية في لبنان كارولاين براين والوفد المرافق، وتناول البحث سبل تعزيز الدعم الأميركي للبنان خصوصا في القطاع التربوي.

وأبدى الديبلوماسي الأميركي اهتمامه بـ”جدية العمل الذي تقوم به الوزارة وخطتها لتوفير التعليم للنازحين”، وتم التطرق إلى اهمية المؤتمر الذي سيعقد في بريطانيا في شباط المقبل من اجل تأمين الدعم الدولي للمنطقة وللبنان.

من ناحيته طلب بو صعب أن “يتم الأخذ في الإعتبار في هذا الإجتماع الدولي ضرورة توفير دعم طويل الأمد لخطة من خمس سنوات تتناول معالجة مشكلة النازحين لأن حجم المشكلة وتداعياتها لا يمكن ان تتم معالجته بسنة واحدة، لا سيما وأن هذه التداعيات تلقي بثقلها على لبنان إقتصاديا وصحيا وتربويا واجتماعيا وأمنيا”، مؤكدا “أهمية وقوف المجتمع الدولي إلى جانب لبنان في هذه الأزمة الكبيرة ، لأن تركه وحده سوف يولد مشاكل للبنان وللمنطقة برمتها”.

ودعا لـ”إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا لكي يعود النازحون إلى بلادهم في اسرع وقت ممكن، أما وأنهم موجودون على الأراضي اللبنانية فإن لبنان ملتزم بتوفير التعليم لهم بمساعدة ودعم المجتمع الدولي ريثما يتم إيجاد الحل السياسي لقضيتهم”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(128918)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}