الإثنين، كانون الأول 16، 2019

بعد اغتيال أبو العطا… وزارة الدفاع الإسرائيلية: المستوطنون يقضون ليلتهم في الملاجئ

12 تشرين الثاني
, 2019
, 7:41م
بعد اغتيال أبو العطا… وزارة الدفاع الإسرائيلية: المستوطنون يقضون ليلتهم في الملاجئ

كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن تردي الوضع الأمني الإسرائيلي في المنطقة الجنوبية، والمقابلة لقطاع غزة.
وذكرت الوزارة على صفحتها الرسمية في “تويتر” أن المستوطنين يقضون ليلتهم في المخابئ والملاجئ جراء إطلاق القذائف والصواريخ من قطاع غزة على مستوطناتهم.
وأوضحت الوزارة، في محاولتها للإستعطاف، أن أحد المستوطنين ويدعى “شوهام” قضى ما يزيد عن 12 ساعة كاملة في الملجأ، في اليوم الذي يوافق عيد ميلاده، حيث احتفل بعيده داخل الملجأ أو المخبأ.
ومن جانبها، نشرت القناة العبرية الثانية، أن الكثيرين من المستوطنين يلجأون للمخابئ والملاجئ، في أوقات الطوارئ، ومع سماع دوي الانفجارات، أو مع سماع صافرات الإنذار في مستوطناتهم.
وأوضحت القناة أنه رغم ذلك، فإن تلك المخابئ والملاجئ ليست مؤهلة أو مجهزة لاستيعاب هؤلاء المستوطنين، فهي ليست مجهزة وليس بها فتحات تهوية، ووصفت الحياة في هذه الملاجئ بـ”الصعبة”.
وقام الجيش الإسرائيلي باغتيال القيادي البارز بـ”سرايا القدس” الفلسطينية، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا، فجر اليوم، الثلاثاء، ما دعا الحركة وغيرها من الفلسطينيين في قطاع غزة إلى إطلاق ما يزيد عن 180 قذيفة وصاروخا من القطاع إلى مستوطنات غلاف غزة.
وفي سياق متصل، قالت القناة العبرية السابعة، مساء اليوم الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي قرر استدعاء بعض من قوات الاحتياط.
ويأتي قرار الجيش الإسرائيلي على خلفية إطلاق أكثر من 180 صاروخا وقذيفة من قطاع غزة على مستوطنات غلاف غزة، بعيد اغتيال أبو العطا.
وفي السياق نفسه، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حالة الطوارئ في حدود المناطق التي تبعد 80 كم عن الحدود مع قطاع غزة.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(586033)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}