الخميس، تموز 20، 2017

بعد اتهامها بإهانة السوريين.. نادين الراسي لشكران مرتجى: “ولدت من رحم إم سوريّة”

17 تموز
, 2017
, 3:00م
بعد اتهامها بإهانة السوريين.. نادين الراسي لشكران مرتجى: “ولدت من رحم إم سوريّة”

بعدما نشرت الفنانة اللبنانية نادين الراسي على صفحتها عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك منشورًا هاجمت فيه السوريين، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالمنشورات التي تستهجن ما كتبته نادين.

1
ردّت الممثلة شكران مرتجى على زميلتها بعدما اعتبر البعض أن الراسي أساءت للشعب السوري، توجّهت مرتجى برسالة جاء فيها: “إلى الزميلة نادين الراسي، بإسم الخبز والملح والدراما المشتركة والحدود وفيروز التي تعشقون ونعشق، وباسم البحر الذي يمرّكم ويمرّنا. باسم حرب أماتتكم قبلنا، ونحن منها اليوم نموت. باسم نزوح ليس بيدنا ولا كان في ذلك اليوم البعيد بيدكم، دعينا نكون رسل سلام وندعو الناس للهدوء ونكف عن لغة سئموها التهديد والوعيد”.
وتابعت: “الفنانون سفراء بلادهم، لغة الفنان عليها أن ترتقي للغة الرسل. دعينا نوحّد ما فرقته السياسة بأن نجمع الناس على ما يريد أعداء بلدك وبلدي أن يقسموه. عدوّنا واحد وحين ندرك هذه الحقيقة سننتصر جميعاً”.
وختمت: “شكراً ودام لبنان بأمن وآمان. من سوريا الصامدة”.

الفنانة السورية ليليا الأطرش أعادت نشر منشور زميلتها شكران مرتجى وكتبت “عظيمة وراقية انت يا شكران”.

2
في المقابل، أوضحت نادين المقصود من التغريدة، قائلة: “ولدت من رحم إم سوريّة و بكلّ فخر و كلامي موجَّه لكلّ من يحاول التطاول على الجيش اللبناني يا صديقتي، اشتقتلّك”.

وعلقت شكران بعدها بالقول: “أنا كانت الصبح تفيقني فيروز مو أمي مشان هيك اتعلمت منها إنه سوا ربينا. .الأمن والآمان لسوريا ولبنان، وطن.شرف.إخلاص”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(340673)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(3)
    [1]=>
    int(32)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}