الخميس، تشرين الثاني 30، 2017

بري يلتقي اللواء إبراهيم ويعرض معه أخر التطورات

22 تشرين الأول
, 2015
, 4:21م
بري يلتقي اللواء إبراهيم ويعرض معه أخر التطورات

إلتقى رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم في عين التينة، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم بحضور المستشار أحمد بعلبكي، وجرى عرض للاوضاع الامنية في البلاد.

وإلتقى بري أيضاً بوفدا اقتصاديا تركيا برئاسة رئيس مجلس العلاقات الخارجية الاقتصادية عمر جهاد فاردان والسفير التركي في لبنان كاغاتاي ارسياز ومجلس الاعمال اللبناني التركي برئاسة وجيه البزري، في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان.

بعد اللقاء، قال السفير التركي: “زيارة الوفد الاقتصادي التركي اللبناني هي من اجل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وقد زرنا امس رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الاقتصاد. واليوم زرنا دولة الرئيس بري وكان لقاء مثمرا للغاية، وركزنا على كيفية تعزيز العلاقات الاقتصادية التركية- اللبنانية. وبعد هذا الاجتماع سيجدد مجلس الاعمال اللبناني والتركي اتفاق التعاون، ونأمل ان تساهم هذه الزيارة في تطوير العلاقات الثنائية”.

واستقبل بري بعد الظهر، وفدا من الاتحاد الاوروبي برئاسة مدير عام الشرق الاوسط في قسم العمل الخارجي نيك ويستكوت، وسفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينان لاسن، ودار الحديث حول التطورات الراهنة في المنطقة وقضية اللاجئين السوريين وتداعياتها على لبنان، كما اجتمع ايضاً بالسفير رومانيا في لبنان فيكتور ميرسيا وعرض معه نتائج زيارته الى بوخارست.

واستقبل بري ايضا سفير مصر في لبنان محمد بدر الدين زايد وعرض معه الاوضاع في لبنان والتطورات في المنطقة.

وقال السفير المصري بعد الزيارة: “عرضنا مع دولة الرئيس بري الجهود الاخيرة من خلال الاتصالات والتحرك الذي حرصت مصر على القيام به من اجل دعم الحوار وخصوصا جلسته المقبلة بعد الاجواء التي شهدها لبنان في الاسابيع الاخيرة.
وقد حرصنا على نقل رسالة لدولته هي ان هدف التحرك المصري هو دعم مبادرة الرئيس بري للحوار، ولدينا ثقة ان شاء الله بأن الجولة المقبلة ستحقق نتائج مهمة على صعيد فك الاشتباك وتهدئة الامور بما يسمح بانتقال لبنان الى مرحلة من الاستقرار السياسي”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(107104)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}