الإثنين، تشرين الأول 21، 2019

بروجردي: قطع السعودیة لعلاقاتها مع إیران کان مخططاً له

10 كانون الثاني
, 2016
, 9:40ص
  • Hashtags »
  • كلمة المفتاح »
بروجردي: قطع السعودیة لعلاقاتها مع إیران کان مخططاً له

أكد رئیس لجنة الأمن القومي والسیاسة الخارجیة في مجلس الشوری الاسلامي علاء الدین بروجردي، أن قطع السعودیة لعلاقاتها مع إیران کان مخططاً له نظراً للهزائم التي منیت بها السعودیة في المنطقة.

وأشار بروجردي إلی الهزائم المتتالیة التي منیت بها السعودیة بمختلف المجالات أمام الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة، قائلاً: “ان قطع الریاض لعلاقاتها مع طهران قرار کان مخططاً له مسبقاً لأن السعودیة لقیت الفشل في سوریا والعراق ولبنان رغم الأثمان الباهظة جداً التي صرفتها”.

واعتبر أن نظام آل سعود یفتقر لکل المبادئ الاسلامیة والمعاییر السائدة في العالم، مضيفاً: “إننا نواجه الیوم في السعودیة جماعة آل سعود التي سمتها الجاهلیة بأفکارها المتحجرة”.

كما دان بروجردي اقتحام السفارة السعودیة في طهران والقنصلیة السعودیة في مشهد، قائلاً: “اننا لا نعتبر الثوریة في إثارة الضجیج والتحرکات العنفیة ولقد دعونا علی الدوام للعقلانیة والحکمة في جمیع المجالات منذ الماضي ولغایة الآن”, مشيراً إلى أن اقتحام السفارة السعودیة أدی للإیحاء بعدم توفر الأمن في الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة.

وشدد على ضرورة التعاطي مع العالم، قائلاً: “إننا بطبیعة الحال نری ضرورة أن نتعامل مع السعودیة بصورة أکثر جدیة وبمواقف أکثر حزماً مما قمنا به لغایة الآن”, مضيفاً: “انه في کثیر من الأحیان یجب أن تکون دبلوماسیتنا هجومیة مبنیة علی العقلانیة”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(138565)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["tag__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(93)
    [1]=>
    int(127)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}