الأحد، أيار 27، 2018

بالفيديو ـ الصين تتحدى “مثلث برمودا” الخطير!

13 شباط
, 2018
, 10:07ص
بالفيديو ـ الصين تتحدى “مثلث برمودا” الخطير!

تُعد الصين أكثر دولة في العالم بنت سكك حديد، حيثُ وصلت حتى الآن إلى 60 ألف جسر سكك حديد.

بدأت معالم جسر السكة الحديدية، التي تبنيها الصين فوق مياه مضيق مثلث برمودا “بينغتان” تُرى بوضوح، إذ يشكل بناؤه تحديًا كبيرًا لفريق من المهندسين الصينيين، لما يتمتع به المضيق من خطورة كبيرة.

وشهد المضيق المشهور العديد من الحوادث، تصدرها اختفاء غامض للعديد من الطائرات والقوارب، لتعتبر فيما بعد منطقة محظورة من بناء الجسور، وأُطلق عليها اسم “مثلث برمودا” في آسيا.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن جسر السكة يمتد من جزيرة بينغتان وجزرها القريبة إلى البر الرئيسي لمقاطعة فوجيان الصينية.

ويتكون الجسر، الذي تعمل الصين عليه منذُ عام 2013، من مستويين يبلغ طول الواحد منها 11 كيلومترًا / 45 ميلًا، حيث يُعد أطول من جسر البرج في لندن 46 مرة، وجسر بروكلين في نيويورك 6 مرات.

وتحتاج الصين لبناء الجسر، الذي من المقرر إنجازه العام المقبل، 300 ألف طن من الحديد الصلب، و2 مليون و660 ألفًا من الأسمنت، وهو ما يكفي لبناء ثمانية أبراج من برج خليفة في دبي، أطول ناطحة سحاب في العالم.

وشكّل بناء الجسر تحديًا أمام فريق العمل؛ بسبب بنائه فوق مضيق بينغتان، المعروف باسم مثلث برمودا آسيا؛ لرياحه العاتية لأكثر من 300 يوم في السنة، والتي تصل سرعتها 13.8 متر في الثانية (30 ميلًا في الساعة).

من جانبه، وصف كبير مهندسي الجسر، فان ليلونج، المشروع بالبناء الأكثر صعوبة في العالم، مبينًا أن أعمدته البالغ عددها 1895 عمودًا حُفرت في صخر البحر، باستخدام آلات أعدت خصيصًا لتحمل ضغط هائل يصل إلى 87 طنًا من تيارات المياه.

يُذكر أن جسر بينغتان يأتي ضمن مشروع خط فوبينغ للسكك الحديدية في الصين، بميزانية بلغت 2.6 مليون جنيه استرليني، 2.9 مليار دولار أميركي. 

 

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(398379)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(25)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}