الثلاثاء، تشرين الثاني 12، 2019

بالفيديو – الدوري الالماني: بوروسيا دورتموند يواصل انتفاضته

21 شباط
, 2015
, 11:23ص

واصل بوروسيا دورتموند انتفاضته وحقق فوزه الثالث على التوالي وكان على حساب مضيفه شتوتغارت 3-2 الجمعة على ملعب “غوتلييب-دايملر-شتاديون” وامام 60 الف متفرج في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان بوروسيا دورتموند الطرف الافضل اغلب فترات المباراة ونجح في افتتاح التسجيل عبر مهاجمه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من الدولي الياباني شينجي كاغاوا (25).

وحصل شتوتغارت على ركلة جزاء في الدقيقة 32 انبرى لها النمسوي فلوريان كلين بنجاح مدركا التعادل، لكن بوروسيا دورتموند استعاد التقدم عبر إيلكاي غوندوغان بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة بالكعب من كاغاوا عند حافة المنطقة (39).

ووجه ماركو رويس الضربة القاضية لرجال المدرب الهولندي هوب ستيفنس عندما استغل خطأ فادحاً للمدافع تيمو باوغمارتي في اعادة الكرة الى حارس مرماه سفن اولريخ فانطلق بها وتوغل داخل المنطقة مراوغا الحارس قبل ان يتابعها داخل المرمى الخالي (89).

 

 

وقلص القائد جورج نييدرماير الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وهي المرة الاولى هذا الموسم التي يحقق فيها رجال المدرب يورغن كلوب اصحاب الوصافة الموسم الماضي، 3 انتصارات متتالية.

وهو الفوز السابع لبوروسيا دورتموند هذا الموسم فرفع رصيده الى 25 نقطة وارتقى من المركز الخامس عشر الى المركز العاشر مؤقتا بفارق الاهداف امام هانوفر الذي يحل ضيفا على كولن غدا السبت.

وجاء الفوز في توقيت مناسب كون بوروسيا دورتموند تنتظره امام مضيفه يوفنتوس الايطالي الثلثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، كما ان النادي تنتظره قمتان ساخنتان محليا امام ضيفه شالكه ومضيفه هامبورغ.

 

 

اما شتوتغارت فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الاخير بعدما مني بخسارته الثانية عشرة هذا الموسم والرابعة في مباريات الست الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

كما هي الخسارة السابعة لشتوتغارت على ارضه هذا الموسم علما بانه حقق فوزا واحدا فقط على ارضه وكان على حساب هانوفر 1-0 في المرحلة السادسة.

ويلعب السبت ايضا شالكه مع فيردر بريمن، وفرايبورغ مع هوفنهايم، وماينتس مع اينتراخت فرانكفورت، واوغسبورغ مع باير ليفركوزن، وبادربورن مع بايرن ميونيخ.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي هامبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفولسبورغ مع هرتا برلين.
 

 

 

– ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 52 نقطة من 21 مباراة

2- فولفسبورغ 44

3- مونشنغلادباخ 36

4- شالكه 34

5- اوغسبورغ 34

شاهد اهداف اللقاء

 

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(16647)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(24)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}