الجمعة، كانون الأول 1، 2017

بالصور-مواكب من لبنان شاركت بالتجمع الأكبر في العالم

2 كانون الأول
, 2015
, 11:03م

كما كل عام غصت مدينة كربلاء العراقية البالغة مساحتها 5,034 كم مربعاً، بملايين الزوار الذين تدفقوا من شتى أنحاء العالم، لزيارة مقام الإمام الحسين ابن علي، في ذكرى أربعينية الإمام الحسين.

عدد الزوار هذا العام تجاوز العشرون مليون, وشاركت المواكب اللبنانية في هذه التجمع الأكبر في العالم، فعشرات الآلاف من اللبنانيين منهم من توجهوا الى كربلاء مباشرةً، ومنهم من توجه الى النجف ثم الى كربلاء سيراً على الأقدام.

وكان للأحزاب اللبنانية مواكب لها، فشاركت حركة أمل، بموكب “الإمام السيد موسى الصدر” الذي تقدمه حملة الاعلام من كشافة الرسالة الاسلامية، ومن المشاركين في الموكب النائب هاني قبيسي، وعضو هيئة الرئاسة قبلان قبلان، كذلك شارك موكب حاشد لحزب الله بالمناسبة.

ونقلت صحيفة تايمز يونيون الأميركية عن وسائل اعلام عراقية ان 22 مليون زائر دخلوا كربلاء اليوم الأربعاء في رقم قياسي بعدد الزوار، مقارنةً بـ 17 مليون دخلوا المدينة في العام الماضي.

الجدير بالذكر ان المسلمون من الشيعة يحيون سنوياً في يوم 20 صفر، حسب التقويم الهجري، ذكرى مرور 40 يوما على إستشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب في معركة كربلاء سنة 61 هجرية.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(123784)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(2)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}