الأربعاء، تموز 17، 2019

باتروشيف يلتقي نظيريه الأميركي والإسرائيلي يومي 24 و25 حزيران

18 حزيران
, 2019
, 4:34م
باتروشيف يلتقي نظيريه الأميركي والإسرائيلي يومي 24 و25 حزيران

أكد مجلس الأمن الروسي أن قادة الأجهزة الأمنية الروسية والأميركية والإسرائيلية سيعقدون اجتماعا في “إسرائيل” يومي الاثنين والثلاثاء القادمين.
وقال المجلس اليوم الثلاثاء: “سيبحث يومي 24 و25 أيار، سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، مع مساعد الرئيس الأميركي (لشؤون الأمن القومي)، جون بولتون، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، قضايا الأمن في المنطقة”.
وأوضح المجلس أنه من المخطط عقد اجتماعين ثنائيين لباتروشيف مع كل من بولتون وبن شبات، وعقد اجتماع ثلاثي روسي أميركي إسرائيلي.
ولدى إعلانه، أواخر أيار، عن اللقاء المرتقب، قال البيت الأبيض إن المسؤولين الثلاثة سيناقشون “قضايا الأمن الإقليمي”، دون ذكر موعد محدد للمحادثات.
وبعد أيام من ذلك، أعرب رئيس البعثة الدبلوماسية الأميركية في روسيا، أنتوني غودفري، عن أمل واشنطن في أن يسهم اللقاء الأمني بين الولايات المتحدة وإسرائيل وروسيا المرتقب في القدس في بلورة نهج مشترك “أكثر فعالية” إزاء إيران.
وأضاف الدبلوماسي أن “إسرائيل والولايات المتحدة قلقتان جدا إزاء دور إيران في المنطقة”، وأنهما لا تخفيان ذلك في اتصالاتهما مع “شركائهما الروس”.
من جهته، أعرب نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، ألكسندر فينيديكتوف، عن أمل موسكو في أن يثمر اللقاء الثلاثي المرتقب “خطوات عملية مشتركة هادفة إلى إرساء الاستقرار في سوريا والشرق الأوسط بأسره”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(531022)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}