الإثنين، تشرين الثاني 18، 2019

انفجار في ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر

11 تشرين الأول
, 2019
, 7:36ص
انفجار في ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر

انفجرت، صباح اليوم، ناقلة نفط إيرانية، في البحر الأحمر قرب ميناء جدة السعودي الأمر الذي تسبب بأضرارا بالغة وبتسرب نفطي في البحر الأحمر. بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

بدورها رجحت وزارة النفط الإيرانية أن تكون إصابة ناقلة النفط “سابيتي” (SABITI)، المملوكة للشركة الوطنية للنفط، ناتجة عن هجوم صاروخي على بعد 60 ميلاً من ميناء جدة السعودي.

وذكرت وكالة “ايسنا” الإيرانية بأن الخبراء الفنيون يحققون في ملابسات الانفجار ويتوقعون أن يكون نتيجة عمل إرهابي، فيما قالت الشركة الوطنية الإيرانية للنفط إن صاروخين استهدفا الناقلة وتسببا في الانفجار. 

وفي التفاصيل، قالت شركة النفط الوطنية الإيرانية “إن هناك احتمالا أن يكون انفجار ناقلة النفط الإيرانية في البحر الأحمر ناجما عن هجوم صاروخي”، موضحة أن  صاروخين استهدفا الناقلة عند الساعة 5:00 و5:20 فجر اليوم الجمعة وتسببا في الانفجار. ونفت الشركة نشوب حريق على متنها، مؤكدة أن أفراد طاقمها بخير وأن تسرب النفط توقف.

من جهتها أكدت مؤسسة الموانئ والملاحة البحرية الايرانية، انه خلافا للاخبار السابقة، فإنه لم يحصل حريق في ناقلة النفط الايرانية “سابيتي” التي تعرضت لانفجارين في البحر الاحمر، وان حالة الناقلة مستقرة. وأشارت إلى ان صهريجين رئيسيين في الناقلة تعرضتا الى اضرار نتيجة الانفجار مما ادى الى حدوث تسرب نفطي، وان آخر التقارير تشير الى ان هذا التسرب وصل الى اقل حد ممكن.

بدوره، قال متحدث باسم الأسطول الخامس الأميركي، المتمركز في البحرين، “إننا نعلم بالتقارير الإعلامية المتعلقة بالسفينة الإيرانية وليس لدينا أي معلومات أخرى”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(573809)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}