الجمعة، نيسان 26، 2019

إنفجار سيارة مفخخة بمنطقة المتحلق الجنوبي في دمشق

20 كانون الثاني
, 2019
, 8:23ص
إنفجار سيارة مفخخة بمنطقة المتحلق الجنوبي في دمشق

أوضحت وكالة “سانا” السورية أن التفجير الذي سمع صوته في دمشق عبارة عن تفجير سيارة مفخخة دون وقوع ضحايا ومعلومات، وأكدت أنه تم القاء القبض على “إرهابي”.

وكانت وكالة الأنباء السورية “سانا”، قد أفادت صباح اليوم، عن دوي انفجار في محيط العاصمة السورية دمشق، بمنطقة المتحلق الجنوبي، مشيرة إلى أن الأنباء الأولية تتحدث عن عمل إرهابي.

فيما لفتت “الميادين” إلى أن صفحات وسائل التواصل الاجتماعي تتحدث عن أن الأجهزة الأمنية قامت بإحباط انفجار ثان وتفكيك عبوة ناسفة وملاحقة “الإرهابيين” كما أغلقت الطريق المؤدي للمتحلق الجنوبي من جهة كفرسوسة والمزة وجسر الزاهرة حفاظا على سلامة المواطنين.

ويأتي ذلك، غداة مصرع أكثر من 20 شهيداً بين نساء وأطفال في قصف لطيران “التحالف الدولي” على قرية الباغوز فوقاني، يوم الجمعة المنصرم، في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.
ونقلت الوكالة عن مصادر أهلية، أن “طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الاميركية خارج مجلس الامن بذريعة محاربة تنظيم “داعش” في سوريا والعراق قصفت قرية الباغوز فوقاني ومحيطها في ناحية سوسه بمنطقة البوكمال بريف المحافظة الجنوبي الشرقي ما تسبب باستشهاد 20 مدنيا بينهم أطفال ونساء ووقوع عدد من الجرحى”.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية السورية، دانت استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والدمار الذي يلحقه بالبنى التحتية والمنشآت الاقتصادية والخدمية والممتلكات العامة والخاصة في سوريا.
ووجهت الخارجية السورية، رسالتين إلى أمين عام الأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي “بشأن الجريمة التي ارتكبتها، طائرات تابعة للتحالف الدولي في قرية الباغوز فوقاني بريف دير الزور الجنوبي الشرقي و التي أدت إلى إستشهاد مدنيين.

وقالت الخارجية إن “سوريا تطالب مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين والمبادرة على وجه السرعة للعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي تقترفها دول هذا التحالف المارق بحق المدنيين السوريين والبنية التحتية في سوريا”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(487425)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}