الأحد، آذار 29، 2020

الهولندي بوش مدربا جديدا لدورتموند

7 حزيران
, 2017
, 8:15ص
  • Hashtags »
  • كلمة المفتاح »
الهولندي بوش مدربا جديدا لدورتموند

أعلن بوروسيا دورتموند بطل كأس المانيا في كرة القدم تعيين الهولندي بيتر بوش مدربا له خلفا لتوماس توخل الذي فسخ العقد معه الشهر الماضي اثر تباينات مع الادارة.

وقال دورتموند، عبر حسابه الرسمي على تويتر، إن “بيتر بوش هو المدرب الجديد للفريق، وعقده سينتهي في 2019”.

وقاد بوش (53 عاما) أياكس أمستردام الهولندي للمباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي “بورويا ليغ” التي خسرها أمام مانشستر يونايتد بهدفين دون رد في 24 أيار الماضي.

وسيحل بوش -الذي لعب فترة وجيزة في ألمانيا مع هانزا روستوك عام 1998 (14 مباراة)- مكان توخيل الذي أقيل رغم قيادة الفريق إلى لقب الكأس، وهو الوحيد للنادي في السنوات الخمس الأخيرة، وإلى المركز الثالث في الدوري.

وكان دورتموند أعلن في الثلاثين من أيار فسخ التعاقد مع توخل الذي تولى مهامه عام 2014، إثر تباين امتد أسابيع بينه وبين الرئيس التنفيذي للنادي هانس-يواكيم فاتسكه، منذ المباراة ضد موناكو الفرنسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي كانت مقررة في 11 نيسان، حين تعرضت حافلة النادي لتفجيرات أثناء توجهها للملعب لخوض مباراة الذهاب في دورتموند.

وأرجئت المباراة حينها، وأقيمت بعد مرور أقل من 24 ساعة، مما لقي انتقادات من اللاعبين وتوخل، الذي أكد أنه لم تتم استشارته في الموعد الجديد، وهي رواية نفى فاتسكه صحتها.

وكان السويسري لوسيان فافر المدرب السابق لبوروسيا مونشنغلادباخ مرشحا للعودة لألمانيا عبر بوابة بوروسيا دورتموند بيد أن فريقه الحالي نيس الفرنسي رفض التخلي عن خدماته.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(329283)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["tag__in"]=>
  array(3) {
    [0]=>
    int(1430)
    [1]=>
    int(101)
    [2]=>
    int(102)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}