الثلاثاء، كانون الأول 5، 2017

الهبر: لن نذهب إلى طاولة الحوار ما دامت أزمة النفايات بلا حل

16 تشرين الثاني
, 2015
, 5:53م
الهبر: لن نذهب إلى طاولة الحوار ما دامت أزمة النفايات بلا حل

عبر عضو كتلة “الكتائب” النائب فادي الهبر عن شكه في التوجه إلى الطعن بالقوانين التي يقرحا البرلمان ويراها ضرورية، مشيراً إلى أن هذا قرار يتخذه المكتب السياسي.

وفي ما يتعلق بالتسوية السياسية التي دعا إليها الأمين العام لـ “حزب الله أشار الهبر إلى “أن تأتي مبادرة السيد نصرالله متأخرة خير من أن لا تأتي أبدا. ذلك أن الوضع الانساني يمر بأزمة من لبنان إلى باريس وموسكو، وهو يستدعي وقفة وطنية تتخطى اعتبارات المذاهب والطائفية والمصالح الأنانية لـ “حزب الله” والاستراتيجية الايرانية، لأن الجميع يواجه خطر الارهاب، خصوصا أن هذا البلد ليس محصنا، ويتأثر بالحرب الباردة، أي الحرب السنية – الشيعية ومصالح ايران والخليج، ومصالح روسيا وأميركا المتناقضة. لذا، فإن اللحظة الوطنية التاريخية المرتجاة على مستوى المسؤولين في لبنان، وخصوصا السيد نصرالله، تكمن في التخفيف من وهج المصالح الايرانية والاستراتيجية، وفي استكمال هذه المبادرة بالصدق في التعاطي والتوجه إلى مجلس النواب لانتخاب رئيس للحمهورية، الذي هو أولوية تتخطى المصالح الذاتية والاستراتيجية.إنها وقفة وطنية علينا استكمالها بالقرار الصادق في الرئاسة، فإن لم يدعم السيد نصرالله الانتخابات الرئاسية، فلن يؤدي كلامه إلى أي نتيجة”.

وأعرب عن أمله في أن تكون هذه المبادرة مدخلا إلى لبنان الجديد. ويجب دفع الحوار بين “المستقبل” و”حزب الله” إلى صدقية مطلوبة، وسحب القرار الاقليمي والدولي إلى الطاولات اللبنانية، ليكون لبنان فوق كل اعتبار مذهبي وطائفي، لأن علينا تطبيق الدستور والعودة إلى المؤسسات لأنها ضمانة الجميع، وإلا فعلينا ترقب المزيد من التفجيرات وهجرة الشباب، ناهيك عن التداعيات السلبية للتعطيل الناتج عن قرار ايران و”حزب الله”، بالاتفاق مع العماد عون.

وعن احتمال مشاركة الكتائب في جلسة الحوار المرتقبة الثلثاء، أكد الهبر أننا ما زلنا عند موقفنا. لن نذهب إلى طاولة الحوار ما دامت أزمة النفايات بلا حل، وتاليا، لن نحضر جلسة الغد. نحن طلبنا عقد جلسة لمجلس الوزراء، لكن هذا الأمر يحتاج قرارا سياسيا. فليتمسك رئيس الوزراء بقرار معين على المستوى السياسي ويبادر إلى عقد جلسة حكومية لأن عليه اتخاذ قرار، وإن لم يفعل، ستبقى النفايات في الطرقات وانتظاره توافقا سياسيا أمر غير مبرر. إنه صاحب اللاقرار”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(117054)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}