السبت، كانون الثاني 19، 2019

المشنوق: إقفال طريقي فريا وضهر البيدر من الأحد مساءً لغاية انتهاء العاصفة المقبلة

10 كانون الثاني
, 2019
, 1:50م
المشنوق: إقفال طريقي فريا وضهر البيدر من الأحد مساءً لغاية انتهاء العاصفة المقبلة

لفت وزير الداخلية نهاد المشنوق بعد الإجتماع الموسع لبحث تداعيات العاصفة في بيت الوسط، الى أنه “تم استعراض مصاعب ونقاط ضعف العاصفة التي ضربت لبنان، وتبين ان هناك عدة اجراءات لا بد من اتخاذها تحضيراً للعاصفة الجوية المقبلة والتي تبدأ الاحد”.

وقال “بهذ الاجراءات، تم الاتفاق على توظيف ومراقبة 4 احواض تركيب مياه في مدينة بيروت، ما يساعد على جريان المياه اكثر ومنع تجميع المياه بسبب كثافة الشتاء”، معتبرا أن “3 طرق بحاجة لمعالجة سريعة: طريق ضبية التي حصل بها فيضان، وطريق جزين التي فيها تشققات جدية وطريق شكا بسب التشققات التي فيها”.

وتابع “كلفت وزارة الاشغال بالقيام بأعمال طارئة بالتعاون مع الهيئة العليا للاغاثة لقيام باجراءات ضرورية وطارئة على هذه الطرق الثلاثة منعاً لتكرار ما حدث”، لافتا الى أن “الامر الثالث لعدم تكرار ما حدث على فاريا و ضهر البيدر، هو ان القوى الامنية لن تسمح لأي سيارة من الاحد ليلاً الى نهاية العاصفة من سلوك هذه الطرقات الا للسيارات المجهزة”.

وأوضح أن “مراقبة الطريق سيتم تفعيله والتوقيت يكون ساعة بساعة في كل المحافظات مع الغرفة المركزية برئاسة مجلس الوزراء ليكونوا يعملوا والامر الخامس الي ستقوم به وزارة الاشغال هي اجراءت بشأن نهر غدير للتخفيف من الضرر على الناس”، مشيرا الى أن “كل هذه الاجراءات ستتخذ بمتابعة دائمة من رئيس مجلس الوزراء وعلى المواطنين التعاون، فعليهم مسؤولية هم ايضاً ويجب الانتباه للسيارة التي يستخدمها”.

وأعلن أن “ابتداء من الاحد ليلاً، طريق فاريا وطريق ضهر البيدر لن تمر عليها اي سيارة غير مجهزة بسلاسل معدنية تضمن سلامة الناس”، لافتا الى أن “لم تحدد نسبة التعويضات بعد لنتحدث عن التعويضات، فالآن الاولوية هي معالجة نقاط الضعف لنخفف الاضرار قدر المستطاع”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(484475)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}