الأربعاء، كانون الثاني 29، 2020

اللواء عثمان في وسط بيروت وحواء مع المتظاهرين.. هذا ما قاله

15 كانون الأول
, 2019
, 6:00م
اللواء عثمان في وسط بيروت وحواء مع المتظاهرين.. هذا ما قاله

تفقد المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان وحدات قوى الأمن في وسط بيروت بعد ليلة من المواجهات وقد دار حوار بينه وبين المتظاهرين.
وأكد اللواء عثمان من وسط بيروت أن “القانون يفرض علينا حماية المؤسسات والتعدي على القوى الامنية غير مسموح ونتمنى الحفاظ على الحراك السلمي”، مشيراً إلى أن “حرية التعبير السلمية مصانة بالدستور لكن التعدي على القوى الامنية غير مسموح واتمنى على المتظاهرين ان يحافظوا على سلميتهم ومن مهامنا حماية المؤسسات وامن البلد”.
وتوجه اللواء عثمان للمتظاهرين بالقول: “المطلوب منا جميعًا حماية الدولة والمؤسسات وبناء البلد ونحن نحافظ على القانون وعلى المتظاهرين احترام البذلة العسكرية وقد سقط لنا أمس 56 جريحًا”.
وقال: “نحن نطبق القانون بكل تفاصيله وعلى الجميع احترام بدلتنا”، متابعا: “تواصلت مع شرطة مجلس النواب وهم يطبقون القانون”.
وأضاف اللواء عثمان: “لي الشرف بعلاقات جيدة مع كل السياسيين لكنني اتصرف كمدير عام لقوى الأمن الداخلي لكل الناس في كل لبنان”، مؤكداً أنه “لا علاقة لنا بالسياسة وجئت لأخبر العسكر أن هؤلاء المتظاهرين هم أهلنا “.
وختم اللواء عثمان بالقول: “انا محسوب على الدولة وموجود بالخدمة منذ 36 سنة واتصرف لخدمة كل لبنان وليس لجهة معيّنة ونقطة على السطر”، مشيراً إلى أن “التظاهر والتجمع السلمي حق قانوني امّا العنف لا يوصلهم الى مكان وكل تحركاتنا حسب الاصول”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(596408)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}