الإثنين، كانون الأول 4، 2017

الكتائب: لاعادة النظر بالمحاكم الاستثنائية بشكل عام وبالمحكمة العسكرية تحديدا تمهيدا لالغائها

18 كانون الثاني
, 2016
, 8:57م
الكتائب: لاعادة النظر بالمحاكم الاستثنائية بشكل عام وبالمحكمة العسكرية تحديدا تمهيدا لالغائها

عقد المكتب السياسي الكتائبي اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل وناقش التطورات، واصدر بيانا اشار فيه الى ان “قرار تخلية سبيل السيد ميشال سماحة، أحدث صدمة مدوية وفضيحة كبرى، دونت في سجل القضاء العسكري، لما شكله من ضرب لحياة اللبنانيين وعيشهم الواحد، خاصة وان تنفيذ مخطط التفجيرات المكلف به تأيد بالاعترافات العلنية، التي ادلى بها وبنقل المتفجرات بسيارته الخاصة وتحديده للائحة الاماكن والاشخاص المنوي استهدافها”.

ودعا الحزب الى “اعادة النظر بالمحاكم الاستثنائية، بشكل عام وبالمحكمة العسكرية تحديدا تمهيدا لالغائها”، مؤكدا انه “سيطرح خلال الجلسة الاولى لمجلس الوزراء احالة هذه القضية الى المرجع القضائي المختص، بهذا النوع من الجرائم الارهابية التي تمس الكيان والامن الوطني”.

ولفت الى ان “قضية الامن في مطار بيروت، لم تعد مسألة ترف يمكن تأجيلها أو ترحيلها، بل باتت على مسافة وشيكة من تصنيف المطار ضمن قائمة المطارات غير المؤهلة لا بشريا، ولا تجهيزيا، ولا موقعا ولا أمنا. إن هذا الملف مسؤولية وطنية ويستدعي جلسة استثنائية لمجلس الوزراء وتدابير فورية تعيد الثقة، إلى هذا المرفق الوطني الحيوي وتمنع كوارث تضع لبنان على القائمة السوداء”.

ورفض الحزب “تسييس التعيينات في المجلس العسكري، او إخضاعها لمنطق المحاصصة، ويعتبر ذلك اساءة موصوفة الى المؤسسة العسكرية وزجا لها غصبا عنها في احضان الزعامات السياسية والحزبية، وفي هذا خنق للجيش وتكبيل لقراره”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(141709)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}