الجمعة، كانون الأول 8، 2017

الفيفا يقف بصف السعودية ويمنع فلسطين من اللعب في “رام الله” !

4 تشرين الثاني
, 2015
, 4:25م
الفيفا يقف بصف السعودية ويمنع فلسطين من اللعب في “رام الله” !

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرارًا بمنع إقامة مباريات المنتخب الفلسطيني القادمة في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 ولأمم آسيا 2019 أمام السعودية وماليزيا على الأراضي الفلسطينية “رام الله” واختيار أرض محايدة لاستضافة المباراتين.

وقال الفيفا في بيانه: “بعد اجتماعات الثلاثاء توصلنا لقرار بمنع فلسطين من استضافة مباراتي السعودية وماليزيا بسبب المخاوف الأمنية، ويتوجب على فلسطين اختيار أرض محايدة للعب المباراتين ضمن منافسات تصفيات مونديال 2018”.

وكان من المقرر سفر بعثة المنتخب السعودي إلى فلسطين خلال الشهر الماضي للعب المباراة على ملعب رام الله، لكن الاتحاد الدولي قام بتأجيل المباراة لحين انتهاء النزاع بين الطرفين.

وبرر الإعلام السعودي موقف الاتحاد المحلي بأنه لا يود العبور عبر نقاط التفتيش الأمنية الإسرائيلية قبل الدخول إلى فلسطين، رغم أن السلطات الفلسطينية قامت بمنح السعودية كافة الضمانات الأمنية الكاملة كما سبق وفعلت مع الإمارات سبتمبر الماضي.

لكن الفيفا وقف في صف السعودية، وطالب فلسطين بتقديم تفاصيل عن الأرض المحايدة في آسيا لاستضافة المباراة التي ستحدد نتيجتها مستقبل فلسطين في المنافسة على الصعود إلى المرحلة التالية من تصفيات المونديال أو تصفيات آسيا.

هذا واتهم الفيفا بالرضوخ للضغط الذي مارسته المملكة العربية السعودية، حيث هدد مسؤولي الاتحاد المحلي بشكل رسمي بالانسحاب من المباراة المقرر لها هذا الشهر.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(112017)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(24)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}