الجمعة، كانون الأول 8، 2017

الفيفا يعلن إيقاف الإتحاد الكويتي لكرة القدم بسبب القانون الكويتي الجديد

16 تشرين الأول
, 2015
, 8:08م
الفيفا يعلن إيقاف الإتحاد الكويتي لكرة القدم بسبب القانون الكويتي الجديد

أمين حجازي

أعلن الفيفا توقيف الإتحاد الكويتي لكرة القدم، بسبب القانون الكويتي الجديد الذي وجد الفيفا أنه يتضمن تدخلا غير مقبول في شؤون الاتحاد الكويتي من قبل الحكومة، وربط الفيفا تراجعه عن القرار بقدرة الاتحاد الكويتي وأعضائه على العمل بصورة  مستقلة ومن دون تدخلات في ادارة شؤونه وشؤون كرة القدم المحلية.

 
 

بهذا القرار ستتعرض مشاركة المنتخبات والأندية الكويتية في كرة القدم على الصعيد الخارجي للإيقاف المباشر، بعد ان أمهلتها اللجنة الأولمبية الدولية مع اتحاد الرياضات الدولية الأولمبية الصيفية «اسويف» حتى 15 من الشهر الجاري أيضا لتعديل القوانين حسب مبادئ وقوانين الحركة الأولمبية مع احترام استقلالية الحركة الرياضية من دون أي تدخل حكومي تحت طائلة الإيقاف.

إيقاف الكويت عن المشاركة في التصفيات المزدوجة لكأس العالم وأسيا يعني إلغاء جميع مبارياته من التصفيات، ما يعني ان لبنان سيكون في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، خلف كوريا التي سيصبح رصيدها 9 نقاط.

قرار الفيفا هذا سيؤدي الى تجميد مشاركة منتخب الكويت في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 وكأس أسيا 2019 في الإمارات، وأيضا إلى تجميد مشاركة فريقي القادسية والكويت في كأس الاتحاد الأسيوي وهما باتا على وشك التأهل إلى النهائي.

كما سيحظر على الاتحاد الكويتي استضافة دورة كأس الخليج الثالثة والعشرين المقررة من 22 ديسمبر/كانون الأول حتى 4 يناير/كانون الثاني المقبلين، والتي حدث لغط كبير بشأنها بعد قرار تأجيلها لمدة عام ثم العودة عن القرار وانتظار تقرير لجنة التفتيش عن المنشآت.

يشار الى انها ليست المرة الأولى التي يتم إيقاف الرياضة الكويتية فيها، فقد أوقفت في 2007 و 2009 على الصعيد الدولي للأسباب ذاتها، لكن الكويت تعهدت بالالتزام بالقوانين الدولية فتم رفع الإيقاف عنها في تموز 2012.

 

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(104653)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(24)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}